عاجل | ارتفاع عدد وفيات حجاج الأردن إلى 41 حاج .. رحمهم الله

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/06/18

طقس العرب أصدرت القنصلية الأردنية التابعة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناءً على رغبة ذويهم، مبينة أنهم "ليسوا من ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية".

 

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأردنية أن "الوزارة تتابع إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، كما تتابع الخلية عمليات البحث عن الحجاج المفقودين وتأمين عودتهم بأسرع وقت ممكن".

 

ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج وذويهم، للاتصال لطلب المساعدة أو الإبلاغ عن المفقودين أو الترتيب لنقل الجثامين في حالات الوفاة على مدار الساعة.

 

وكان طقس العرب قد أصدر العديد من التقارير والتحذيرات من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة في مطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي بلغت ظهر أمس الإثنين 51.8 درجة مئوية في منطقة الحرم المركزية. 

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | استمرار تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية المائلة للحرارة يوم السبتالأردن | طقس يميل للحرارة الجمعة والسبت وعودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع ( تفاصيل )بعد تطوره للدرجة الرابعة وإلحاق أضرار جسيمة.. هيلين يتراجع ولكنه يُنذر بالمزيد من الفيضاناتآخر التحديثات: مساحة ضخمة لعين الإعصار هيلين وهي أكبر من مساحة 3 دول (التفاصيل)صدر الآن | ارتفاع تصنيف الإعصار المداري هيلين للدرجة الثالثة وفلوريدا في مرمى عين الإعصارتعادل ما يهطل على الرياض في نصف قرن... كميات أمطار ضخمة يجلبها الإعصار هيلين لولاية فلوريدا الأيام القادمةأقدم 10 جامعات في العالممذنب تسوتشينشان-أطلس الشهير يظهر مرة اخرى في سماء الأردن والعالم خلال الايام القادمةلسبب غريب.. إعدام 125 تمساحًا في تايلاند