فوضى في أنحاء العالم.. تأثُر شركات نقل جوية وسكك حديدية ووسائل إعلام بسبب عطل تقني

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/19

طقس العرب- تعاني مطارات عالمية وبنوك ووسائل إعلام حالياً من انقطاع كبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

قد يهمك أيضا:

طقس العرب: حالة و أخبار الطقس و درجة الحرارة اليوم و غداً

أخبار الطقس العالمية

 

 

تأثير الانقطاع على المطارات

في مطار سيدني الأسترالي، توقفت الرحلات الجوية، مما أثار حالة من الفوضى وعدم اليقين بين المسافرين كما توقفت شركة يونايتد إيرلاينز عن الطيران، وأعلن مطار برلين على منصة إكس عن "تأخيرات في تسجيل الوصول بسبب خطأ فني".

وفي إسبانيا، تم الإبلاغ عن "عطل" في جميع مطارات البلاد، حيث أوضحت الشركة المشغلة للمطار:

"نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، وفي الوقت نفسه، تتواصل العمليات بالأنظمة اليدوية".

 

وفي المملكة المتحدة، تعرض مطار إدنبره لانقطاع في الخدمات، حيث تسبب خطأ في تعطل شاشات المغادرة، مما أدى إلى عرض معلومات قديمة حول أرقام البوابة ومواعيد الإقلاع، مما تسبب في فقدان بعض الركاب لرحلاتهم وقالت شركة الطيران الأوروبية رايان إير إنها تواجه "انقطاعات محتملة عبر الشبكة" بسبب "انقطاع التيار من طرف ثالث"، ونصحت المسافرين بالتحقق من تطبيق الشركة للحصول على تحديثات بشأن رحلاتهم. وأبلغ مطار شيفول في أمستردام عن تأخير ناجم عن "انقطاع تكنولوجيا المعلومات"، حيث أكد متحدث باسم المطار أن "انقطاع الخدمة له تأثير على الرحلات الجوية"، مضيفاً أنه لم يتم تحديد عدد الرحلات الجوية المتأثرة بعد.

 

 

 

تأثير الانقطاع على القطارات

حذرت شركة قطارات كبرى الركاب من توقع انقطاع الخدمة؛ بسبب "مشكلات واسعة النطاق في الإنترنت". وأعلنت شركة القطارات البريطانية على وسائل التواصل الاجتماعي أنها "تواجه حالياً مشكلات واسعة النطاق في مجال تكنولوجيا المعلومات عبر شبكتها بأكملها".

 

تأثير الانقطاع على وسائل الإعلام

تعرضت قناة سكاي نيوز في المملكة المتحدة لانقطاع الخدمة، مما أدى إلى توقف البث المباشر صباح اليوم. وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن القناة لم تتمكن من البث بسبب انقطاع الخدمة. كما أشارت شركة الاتصالات الأسترالية إلى أنها تواجه أيضاً "اضطراباً".

 

موقف مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تتخذ "إجراءات تخفيفية" بعد مشكلات الخدمة التي بدأت في ساعات متأخرة من ليل الخميس، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. وأشارت الشركة إلى أنها تحقق في مشكلات تتعلق بالخدمات السحابية في الولايات المتحدة، والتي تؤثر على العديد من تطبيقاتها وخدماتها.

 

شاهد أيضا:

لماذا يعاني الأوروبيون في درجة حرارة تبلغ 40 وبنفس الوقت الأمر عادياً إلى حد ما في بلدان كثيرة؟

درجات حرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية.. جنوب أوروبا يشهد درجات حرارة لاهبة وسط العديد من التحذيرات

 


المصادر:

bbc.com



تصفح على الموقع الرسمي



فلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024الأردن | عطلة رسمية في 16 أيلول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفالسعودية | توقعات الطقس لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالأردن | طقس صيفي معتدل الخميس ومناسب للجلسات الخارجية مساءًالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةالسعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةشمال افريقيا | موجة مدارية رطبة تشتد على المغرب والجزائر وليبيا وتونس تتسبب بانتشار واسع للأمطار الرعدية نهاية الأسبوعكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟