حالة عدم استقرار جوي تؤثر على أجزاء من بلاد الشام (التفاصيل)

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/18

طقس العرب - قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر المُخرجات الحاسوبية المُتطورة تُبين حدوث تغيير في شكل الأنظمة الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الفترة الأخيرة. وعلى إثر ذلك، يُراقب المُختصون في مركز طقس العرب تأثر الحوض الشرقي للبحر المُتوسط بأحوال جوية غير مُستقرة، تطال تأثيراتها بلاد الشام.

 

حالة عدم استقرار تؤثر على أجزاء من بلاد الشام

 

تشير المؤشرات الأولية إلى اندفاع كُتلة هوائية باردة عبر طبقات الغلاف الجوي العليا مطلع الأسبوع القادم نحو تركيا، تلامس أطرافها مياه البحر المتوسط تؤثر على تركيا وقُبرص وتتسبب بأحوال جوية غير مُستقرة تجلب أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة. ولكن تُشير المؤشرات إلى امتداد تأثيرات الحالة الجوية لبلاد الشام على شكل نشوء لحالة عدم استقرار جوي، وخاصة سوريا ولبنان، امتداداً إلى فلسطين، حيث تتزايد فرص هطول الأمطار، التي لا يُستبعد أن تكون رعدية غزيرة أحياناً، لاسيما على المناطق الساحلية من سوريا مثل اللاذقية وما حولها.

 

الطقس لـ 14 يوم في عمان،الأردن

 

أما عن الأردن، فلا تزال المؤشرات غير واضحة حتى الآن حول فرص الأمطار. ولكن سيقوم فريق طقس العرب بمتابعة التحديثات أولاً بأول وموافاتكم بالتفاصيل حال صدورها. يجدر بالذكر أن الأجواء شبه الخريفية المُعتدلة نهاراً والباردة نسبياً ليلاً ستستمر حتى بداية الأسبوع القادم.

 

زخات من الأمطار الخميس والجمعة على بعض سواحل بلاد الشام

 

كما تشير التوقعات الجوية إلى فرص لزخات من الأمطار على بعض سواحل سوريا ولبنان اضافةً للمناطق الجبلية يومي الخميس والجمعة. وتأتي هذذه الزخات متوقعة نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائية رطبة، مما سيساهم في تكوين سحب منخفضة تحمل هطول للأمطار.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الدول العربية | في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربيةالأردن | طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميسالاعتدال الخريفي يوم الأحد القادمبالفيديو.. شاهد اللقطات الأولى لحطام غواصة "تيتان" بعد العثور عليها في قاع المحيطتساؤلات حول عودة التوقيت الشتوي في الأردن؟بلاد الشام | مراقبة اقتراب منظومة جوية خريفية من بلاد الشام مع بداية الاعتدال الخريفي ترتفع معها فرص هطول الأمطار (تفاصيل)عواصف شمسية شديدة حدثت في الماضي وإذا عادت ستكون عودتها كارثية على التكنولوجياحول العالم.. أبرز الصور ومقاطع الفيديو لبدر شهر سبتمبر العملاقالوجهات السياحية الفاخرة التي تحتل الصدارة في 2024