متى يتوقع انجلاء الغبار عن أجواء غرب المملكة؟

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - سنان خلف - تأثرت الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من المملكة ظهر وعصر اليوم الأحد 10-6-2024 بهبوب رياح غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً، تسببت باثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من مكة المكرمة والطائف والباحة وعسير وجازان، والذي لازال مؤثراً حتى الساعة. 

تابع صور الأقمار الإصطناعية الخاصة برصد حركة الغبار من هنا 

 

متى يتوقع انجلاء الغبار عن أجواء غرب المملكة؟ 

 

وحول التوقعات خلال الساعات القادمة فقد أفاد فريق التنبؤات الجوية ببدء انجلاء الغبار تدريجياً عن أجواء تلك المناطق خلال الساعات القادمة، مع تحسن تدريجي على مدى الرؤية الأفقية. 

شاهد توقعات الطقس في منطقتك من هنا 

 

توقعات بتجدد الغبار على هذه المناطق يوم الاثنين  

 

أما عن التوقعات ليوم غدٍ الإثنين فقد أفاد فريق التنبؤات الجوية بتجدد نشاط الرياح على ذات المناطق، لكنها تتركز بشكل أكبر نواحي جازان، إضافة لعموم مناطق جنوب الرياض ووادي الدواسر ونجران، حيث تهب رياح شمالية غربية نشطة مع هبات قوية تعمل على إثارة الأتربة والغبار بكثافة عالية أحياناً، مع تدني كبير وربما وانعدام لمدى الرؤية الأفقية. 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الشهرية/دول الخليج: موجات من الرطوبة تندفع للمناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من يوليو و استمرار موجات الحر في أنحاء عِدّة (تفاصيل)السعودية | أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على المملكة ليوم الأربعاء 3-7-20246 أيام عمل أسبوعيا.. دولة تتجه لزيادة أيام العمل في اتجاه معاكس للاتجاه العالميتعرف على "تخيّل مونيه" في موسم جدة 2024فيديو من عين الإعصار.. شاهد ما فعله "بيريل الكارثي" في الكاريبيطرق علاج ارتخاء الجفونرغم سعره المنخفض المكيف الصحراوي يشكل تهديداً خطيراً على صحتكبسبب المطبات الجوية الشديدة اصابة 30 راكباً أحدهم علق بمكان الأمتعة بالطائرةأول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان