مركز طقس العرب: لا صحة للشائعات المتداولة عن موجة لطيفة تؤثر على جدة و الشهران القادمان هما الأكثر رطوبة خلال السنة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/07/18

طقس العرب - رصد مركز طقس العرب في وحدة الرصد الإعلامي تناقل مُغردون عبر موقع التواصل الإجتماعي (X) تناول توقعات جوية تُشير إلى تأثر مدينة جدة بكتلة هوائية لطيفة خلال الشهرين القادمين تتسبب بانخفاض ملموس على درجات الحرارة. 

و في هذا السياق، نفى المُتنبئون الجويون في مركز طقس العرب هذه الشائعات، حيث قالوا بأن التوقعات الجوية تُشير إلى استمرار درجات حرارة ضمن مُعدلاتها المُعتادة خلال الأسابيع القادمة مع أجواء شديدة الحرارة اجمالاً و تتراوح درجات الحرارة ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية. 

و أضافوا بأن نسب الرطوبة تزداد في مدينة جدة خلال شهري أغسطس و سبتمبر و ذلك نتيجة استمرار التسخين الشمسي لسطح مياه البحر الأحمر و تتراوح ما بين 60% إلى 90% في أغلب الأيام، و يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة المحسوسة إلى أكثر من 45 درجة في مدينة جدة و بالتالي تكون الأجواء حارة و خانقة. 

 

 

و الله أعلم.

 

اشترك الآن في الباقة المميزة عبر تطبيق طقس العرب وتصفح توقعات الطقس لـ ثلاثة شهور قادمة 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | توقعات الطقس لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالسعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 2024/9/4مالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةفلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024السعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟الإمارات | أول ظهور لهلال شهر ربيع الأول في سماء الإماراتالصحة العالمية: يمكننا القضاء على جدري القردة بـ 6 أشهر