مصر | انفراج اضافي للأجواء الأحد مما يساهم في تقليل الضغط على الأحمال الكهربائية

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/06/29

طقس العرب -  قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب أن آخر المُخرجات الحاسوبية الواردة تُشير إلى حدوث المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة مع يوم الأحد وانفراج مُتوقع على الأجواء بمناطق عِدة من البلاد مما ينعكس ايجاباً على فواتير الطاقة ويقلل من الأحمال الكهربائية بإذن الله.

 

درجات الحرارة في القاهرة الكُبرى تعود لمُنتصف ال30 في القاهرة

 

وفي التفاصيل يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة يوم الأحد مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً ورطباً مع ساعات الصباح الباكر يتحول إلى حاراً نسبياً على مُدن الساحل الشمالي، وحاراً شمال الوجه البحري والقاهرة الكُبرى حتى شمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة في بقية المناطق، وتبلغ درجات الحرارة العُظمى مُنتصف ال30 في العاصمة القاهرة لأول مرة مُنذ مدة مما يساهم في التخفيف من استخدام وسائل التبريد والتقليل من الأحمال الكهربائية.


والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً ساعات العصر والمساء وقد تُثير بعض الرمال بالمناطق المكشوفة. 

 

تحت المراقبة : مياه الجزء الإستوائي من المُحيط الهادئ تشهد تبريداً مُستمراً فهل يُنذر ذلك بعودة تنامي ظاهرة اللانينا.اضغط للقراءة

 

طقس مائل للحرارة ليل الأحد/الإثنين يعتدل ويُصبح رطب مع ساعات الليل المُتأخرة

 

ويكون الطقس مائلاً للحرارة إلى حاراً نسبياً ساعات الليل على أن يميل للاعتدال شمالاً ساعات الفجر والصباح الباكر، وترتفع نسب الرطوبة وتظهر الغيوم المُنخفضة خاصة ساعات الصباح على اجزاء من شمال البلاد،. والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة اول الليل، وتصبح خفيفة مع ساعات الليل المُتأخرة. 

 

والله أعلم.

 

حمل تطبيق طقس العرب مجاناً وأحصل على ميزات عديدة عند الإشتراك وأبرزها:

يصبح التطبيق دون اعلانات
توقعات الطقس لـ 14 عشر يوم 
نوقعات كتابية لمدة ثلاثين يوماً 

حمله الآن ولا تدع الطقس يفاجئك



تصفح على الموقع الرسمي



بانوراما الطقس | موجات حر شديدة وسيول وفيضانات سادت أجواء العالم خلال شهر حزيران 2024مصر | أجواء صيفية نهاراً وليالي مُنعشة وعليلة بدايات يوليو ولامؤشرات على موجات حارة قريبةماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟ما هي قصة مثل "تموز بتغلي المي بالكوز"؟هل يوليو وأغسطس هما أشد الشهور حرارة؟ المسند يجيبأبراج في أبوظبي تتبع اتجاه الشمس وتحمي ساكنيها من الحرارةما هو موسم "طباخ التمر" في السعودية وبما يتميز؟السعودية | تعرّف على مطار الملك سلمان الدولي.. أكبر مطار في العالمحقائق عن إعصار بيريل.. هل هو خطير للغاية؟