مطعومان جديدان في الأردن قريباً

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/24

طقس العرب-أعلن مدير إدارة الأوبئة، أيمن المقابلة، أن الوزارة تعتزم إدخال مطعوم جديد لجدري الماء، بالإضافة إلى مطعوم المكورات الرئوية، بحلول نهاية عام 2024.

وأوضح المقابلة، يوم الأربعاء، أن مطعوم جدري الماء يوفر حماية بنسبة 87% بعد الجرعة الأولى، بينما تُعطى الجرعة الثانية للطفل عند دخوله المدرسة. وأشار إلى أن الطفل الذي يصاب بالمرض بعد تلقي الجرعة الأولى فقط يعاني من أعراض أقل حدة مقارنةً بمن لم يتلقَ المطعوم.

وفيما يتعلق بمطعوم المكورات الرئوية، أفاد المقابلة بأنه يحمي من الالتهابات البكتيرية التي تسبب التهاب السحايا.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم المطاعيم المدرجة في البرنامج الوطني للمطاعيم، والتي تحمي من 12 مرضًا، مجانًا لجميع سكان الأردن.

 

شاهد أيضا:

الأردن | %178 ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء

الأردن | طبيب أردني يحذر من طفرة جديدة لفيروس كورونا في الصيف

 


المصادر:

مواقع إلكترونية

 



تصفح على الموقع الرسمي



بعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرضزلزالان بقوة 3.8 و5.6 يضربان منطقة بوسط تركيامتى يعتبر الزلزال مدمرا وكيف يتم احتساب قوة الزلازل؟الأردن | بدء موسم قطاف الرمان في لواء الكورة شمال الأردنالأردن | حالة الطقس المُتوقعة في مُختلف مناطق المملكة يوم الأحد 8/9/2024تحليل منظومة جوية: برودة شديدة للهواء القادم من شمال أوروبا تزامناً مع استمرار احترار سطح مياه البحر الأبيض المتوسطحركة غير اعتيادية للغلاف الجوي... الرطوبة المدارية تصل البحر المتوسط وتسبب عاصفة مطرية شديدةشاهد | نيزك يخترق المجال الجوي للأرض شوهد من عدة دول في بلاد الشامإفريقيا | استمرار الحالة المدارية نهاية الأسبوع على مالي وتوقعات بامتدادها إلى موريتانيا