مقشر الوجه من الفراولة والسكر البني

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/01

طقس العرب - حواء هوم. المقشر هو عنصر أساسي في روتين العناية بالبشرة، حيث يساهم بشكل كبير في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب بهتان البشرة والبقع الداكنة، يعمل المقشر على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة، حيث تتراكم الخلايا الميتة، مما يفسح المجال لتجديد الخلايا ويكشف عن بشرة نضرة خالية من العيوب.

توجد العديد من الكريمات المقشرة في الأسواق، لكن يمكنك الاعتماد على وصفة طبيعية فعالة مثل مزيج الفراولة والسكر البني، هذا المزيج لا يزيل فقط خلايا الجلد الميتة بل يغذي البشرة ويجددها أيضًا، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

مكونات مقشر الفراولة والسكر البني:

  1. 3-4 فراولة ناضجة
  2. 2 ملعقة كبيرة سكر بني
  3. 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم
  4.  

الطريقة:

  1. اغسلي الفراولة جيدًا وانزعي السيقان.
  2. اهرسي الفراولة في وعاء حتى تتكون مهروسة.
  3. أضيفي السكر البني ومسحوق الكركم إلى الفراولة المهروسة واخلطيهم جيدًا.
  4. ضعي المقشر برفق على وجهك النظيف والرطب مع تجنب منطقة العين.
  5. باستخدام حركات دائرية، دلكي المقشر على وجهك ورقبتك لمدة 1-2 دقيقة، مع التركيز على المناطق التي تحتاج إلى تقشير إضافي.
  6. اتركي المقشر على وجهك لمدة 5 دقائق إضافية للسماح للمكونات باختراق الجلد.
  7. اشطفي المقشر بالماء الفاتر وجففي بشرتك بلطف.
  8. اتبعي ذلك باستخدام مرطب لطيف للحفاظ على الترطيب.

 

 

ينصح الخبراء بإجراء اختبار حساسية للجلد قبل استخدام المقشر، خاصة إذا كنت تعانين من بشرة حساسة. قومي بوضع قليل من المقشر على جزء صغير من الجلد وانتظري لمدة عدة دقائق، ثم اشطفيه وانتظري لبعض الوقت لرؤية ردة الفعل قبل استخدامه على كامل الوجه.

 

 

شاهد أيضاً:

أعراض وعلامات مرض أديسون
أضرار كتم العطس
أعراض للنوبات القلبية احذري تجاهلها



تصفح على الموقع الرسمي



طقس جدة وفعاليات في جدة خلال عطلة نهاية الأسبوعما قصة برج ترامب الجديد في السعودية؟العراق - تنبيه مُبكر | كُتلة هوائية شديدة الحرارة مُرفقة باشتداد البوارح والموجات الغُبارية التي قد تكون كثيفة نهاية الأسبوعالسعودية - تحديث الساعة 3:20 م | شاهد عبر صور الأقمار الاصطناعية.. المملكة تتعرض لأكثر من ظاهرة جوية في هذه الأثناءبعد جزر الكاريبي ماهي الوجهه التالية للإعصار بيريل؟الأردن | مع الارتفاع المُتوقع على درجات الحرارة كيف ستكون الحالة الجوية في أهم الأمكان السياحية نهاية الأسبوع؟اكتشافات نفطية وغازية جديدة في السعوديةالسعودية | رحلة سياحية لطبيب سعودي انقلبت إلى فاجعة مأساويةفي الأسبوع الأول من شهر يوليو 3 ظواهر فلكية تزين السماء