منطقة في السعودية تعيش اليوم بدرجة حرارة 17 درجة مئوية تعرف عليها

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/27

طقس العرب - تسجل منطقة الخليج العربي درجات حرارة مرتفعة هذه الأيام، تصل إلى نحو 50 درجة مئوية في ظل موجة حر عالمية ولكن الوضع يختلف تمامًا في بلدة "السودة" السعودية.

قد يهمك أيضا:

توقعات حالة الطقس في السعودية ، جبل السودة

 

درجات الحرارة المعتدلة في السودة السعودية

وفقًا لنشرة توقعات درجات الحرارة الصادرة عن مركز طقس العرب في السعودية اليوم الخميس، تنخفض الحرارة الصغرى في بلدة السودة الجبلية بجنوب غرب البلاد إلى 17 درجة مئوية. وفي يوم الثلاثاء الماضي سجلت درجة الحرارة الصغرى 14 درجة مئوية وحتى في ساعات النهار، لا تتجاوز الحرارة العظمى في البلدة، التي تتبع منطقة عسير، 25 درجة مئوية في أغلب الأيام، مما يجعلها أبرد نقطة مأهولة في المملكة الشاسعة.

وتقع بلدة السودة بالقرب من مدينة أبها، الوجهة السياحية الصيفية الشهيرة في المملكة ويمنح الموقع الجغرافي لكل مدن وبلدات وقرى منطقة عسير المطلة على البحر الأحمر مناخًا معتدلًا تميزه الجبال والغابات والوديان.

وتعكس درجات الحرارة هذه الفروقات الكبيرة بين مناطق المملكة، حيث سجلت مدينة الدمام في أقصى شرق البلاد يوم الثلاثاء الماضي 48 درجة مئوية، مما يجعلها واحدة من أكثر مدن العالم حرارة.

ولا تقتصر الفروقات المناخية بين السودة والدمام على درجات الحرارة فقط، إذ تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى هطولات مطرية غزيرة في السودة، بينما ستشهد الدمام رياحًا نشطة في منطقة محاطة برمال الصحراء.

وتسعى السعودية، التي بدأت مؤخرًا استقبال السياح، إلى الاستفادة من تنوع مناخها في بناء قطاع سياحي نشط على مدار العام، وذلك من خلال إنشاء مشاريع سياحية كبيرة تشمل خدمات النقل والإقامة والإطعام والترفيه.

قد يهمك أيضا:

مدينة سعودية في الصدارة.. 11 منطقة عربية في قائمة الأسخن في العالم

 

 

 

أفضل الأنشطة عند زيارة جبل السودة أبها:

استكشاف طبيعة جبل السودة: تعتبر الجولة في جبال السودة فرصة مثالية للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة. يمكنك استكشاف مناظرها الخلابة وتجربة الهواء النقي برفقة العائلة أو الأصدقاء، مما يضفي جوًا من السلام والتأمل.

  1. ركوب تلفريك السودة: يوفر ركوب تلفريك السودة تجربة استثنائية حيث يمكنك التجول فوق المدينة والاستمتاع بمناظرها الساحرة على ارتفاع 1600 متر. إنها رحلة ممتعة ومثيرة لا تُنسى.
  2. متعة الأطفال: تقدم منطقة السودة للأطفال مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة والمثيرة، بما في ذلك الزحاليق العملاقة وركوب منطاد الماء وسيارات السباق، مما يوفر لهم فرصة للمرح والاستمتاع في بيئة آمنة.
  3. مغامرة الطيران الشراعي: يمكنك تحدي نفسك واستكشاف حدودك من خلال تجربة الطيران الشراعي في سماء أبها فوق جبالها الانحدارية. إنها مغامرة مثيرة تمنحك فرصة للاستمتاع بالإثارة والإطلالات الرائعة.
  4. تذوق الأطباق الشهية: لا تفوت تجربة تناول وجبة شهية في أحد مطاعم السودة، حيث يمكنك الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من الأطعمة الشهية التي ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى الاستمتاع بجو من الراحة والضيافة في المقاهي المحلية.

 

 

 

أفضل الفنادق القريبة من جبل السودة أبها

 

شاهد أيضا:

طقس جدة في الويكند وابرز الأنشطة التي ممكن أن تستمتع بها

السعودية | أفضل المسابح النسائية في الرياض

 


المصادر:

khaberni



تصفح على الموقع الرسمي



يشاهد بالعين المجردة.. القمر يقترن بالمريخ فجر يوم غدكيف تواجه حرارة الصيف.. دليل شامل لاختيار المكيف المثاليقد تشعر بالبرد في عز الصيف إذا ذهبت إلى هذه المنطقة في السعوديةحول العالم | صيف 2024 يبدأ بظواهر جوية متطرفة كان أحدها بالأمس في النمسا… شاهد ماذا حدث (تفاصيل)كيف يمكن لمكيف السيارة أن يشكل خطراً على حياتك؟5 مشروبات صحية أثناء الحملالأردن | شهر يوليو/تموز يبدأ بأجواء صيفية اعتيادية ولا مؤشرات على موجات حارة قريبةالأردن | شهر حزيران 2024 من أكثر الشهور حرارة نسبةً لذات الشهر بالسجلات المناخيةاحذروا البطيخ المعرض لأشعة الشمس.. والسبب