مُراقبة تشكل حالة مدارية الأيام القادمة في خليج المكسيك مع توقعات بتطورها إلى اعصار عنيف يضرب السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية نهاية الأسبوع

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/22

طقس العرب - تُشير نواتج المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بتشكل حالة مدارية في منطقة شمال غرب البحر الكريبي و جنوب خليج المكسيك يوم الأربعاء مع احتمالية أن تتطور في وقت لاحق من نهاية الأسبوع إلى إعصار قوي و قد يُصنف ضمن درجات مُتقدمة مع احتمالية عالية أن يضرب السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية. 

 

السواحل الجنوبية لأمريكا تحت التهديد المُباشر للحالة المدارية نهاية الأسبوع

و تتقلب نواتج الخرائط الجوية حول المسار المُتوقع للنظام المداري نظراً لعدم تشكله بعد أصلاً، إلا أن المسار المُرجح لهُ هو السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية لتكون المناطق المُمتدة من تكساس غرباً حتى فلوريدا شرقاً تحت التهديد المُباشر للنظام المداري مع نهاية هذا الأسبوع.

و تُشير ذات الخرائط بأنه بُعيد تشكل هذا النظام المداري في منطقة جنوب خليج المكسيك، من المُتوقع أن يتطور بشكل مُتسارع للغاية و ذلك نتيجة دفء كبير في مياه خليج المكسيك و ارتفاع درجة حرارة مياهه بأعلى من المُعتاد.

 

 

و يُتوقع أن يترافق النظام المداري برياح عاتية و هطول أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى حدوث الفيضانات في مناطق التأثير، علاوةً على امتداد مياه البحر إلى المناطق الساحلية و غمرها بالمياه. 

الجدير بالذكر أن التوقعات الموسمية تُشير إلى توقعات بنشاط أعلى من المُعتاد لعواصف الأطلسي مع احتمالية تشكل أكثر من 10 نظام مداري خلال الأشهر القادمة.

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



فصل التقلبات الجوية والحرارية المفاجئة يقترب، فهل يمهد ذلك لتغيرات جذرية في الطقس؟مصر | أجواء الخريف تطرق الأبواب مع انخفاض درجات الحرارة وفرص لهطول الأمطارالعراق | كتلة هوائية أقل حرارة تتسبب بتغيرات ملموسة على حالة الطقس الأيام القادمةالأردن - تحديث جوي | سُحب ممطرة تؤثر على أجزاء من شمال المملكة واستمرار الفرص الساعات القادمةالمغرب العربي | اشتداد الحالة الماطرة وتركز زخمها على تونس يوم الإثنينالأردن/ خريف 2024: تقلبات في درجات الحرارة و مراقبة فرص حدوث حالات مطرية مُتباعدة قد تكون مُتطرفة في بعض الأوقات خاصة في النصف الثاني من الخريف13 حيوان يتنبأ بالطقسالسعودية | سحب رعدية تترافق بالأمطار وزخات البَرَد على أجزاء من عسير والباحة