نهاية القطع المبرمج للكهرباء في الكويت.. ومن يرشد الاستهلاك يحصل على ضعف الترشيد مالاً

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/18

طقس العرب-طمأنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت جمهور المستهلكين بتجاوز أزمة الأحمال والقطع المبرمج، مشددة على أهمية استمرار الترشيد للحفاظ على الطاقة والبقاء في وضع الأمان، خاصة خلال الشهرين الجاري والمقبل، مع التأكيد على ضرورة الترشيد على مدار العام.

ووفقاً لصحيفة "الراي" الكويتية، أوضح وكيل الوزارة المساعد لخدمات العملاء بالوكالة، المهندس فلاح المطيري، أن المواطنين والمقيمين قد تجاوزوا أزمة القطع المبرمج، قائلاً:

"طفنا الأزمة، ولله الحمد، والأمور إلى جدام طيبة"، لكنه أكد على أهمية الترشيد المجتمعي لاستهلاك الكهرباء والماء، والتعاون مع الوزارة في هذا الملف الحيوي.

قد يهمك أيضا:

الطقس لـ 14 يوم ودرجة الحرارة في مدينة الكويت

 

 

 

 

برنامج "حافز" للترشيد

وأشار المطيري إلى جهود الوزارة في دعم الترشيد من خلال تقديم الحوافز للعملاء الذين يرشدون استهلاكهم، مبرزاً برنامج "حافز" للترشيد الذي أطلقته الوزارة في عام 2021. ويتيح هذا البرنامج للعملاء الذين يرشّدون استهلاكهم الحصول على مبالغ مالية تعادل ضعف كمية الترشيد.

وأبان المطيري مزايا البرنامج قائلاً: "إذا رشّد العميل أقل من 20% من استهلاكه، يحصل على ضعفي قيمة ما رشّده كمبالغ في حسابه. أما إذا رشّد 20% وأكثر، يحصل على خصم 40% من قيمة الفاتورة. وفيما يتعلق بفاتورة المياه، إذا رشّد العميل 25% وأكثر، يحصل على خصم بنسبة 50% من قيمة الفاتورة".

 

شاهد أيضا:

الكويت | مع بدء تقنين غير مسبوق.. إقبال على مولدات الكهرباء

دول عربية تقرر قطع الكهرباء يومياً.. التفاصيل

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



فلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024الأردن | عطلة رسمية في 16 أيلول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفالسعودية | طقس العرب يصدر التوقعات الموسمية لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالأردن | طقس صيفي معتدل الخميس ومناسب للجلسات الخارجية مساءًالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةالسعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةشمال افريقيا | موجة مدارية رطبة تشتد على المغرب والجزائر وليبيا وتونس تتسبب بانتشار واسع للأمطار الرعدية نهاية الأسبوعكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟