هل تأثرت السعودية بالخلل التقني العالمي؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/19

طقس العرب-أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" اليوم الجمعة أن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها تعمل دون انقطاع، ولم تتأثر بالعطل التقني الذي أصاب العديد من الجهات في دول العالم.

قد يهمك أيضا:

فوضى في أنحاء العالم.. تأثُر شركات نقل جوية وسكك حديدية ووسائل إعلام بسبب عطل تقني

 

استقرار الأنظمة السعودية

تعرضت العديد من الدول حول العالم، يوم الجمعة، لانقطاع مفاجئ للإنترنت بسبب خلل تقني، مما أدى إلى تعطل العمليات في مطارات وشركات طيران ووسائل إعلام ومصارف. ومع ذلك، أكدت "سدايا" أن الأنظمة التقنية والأنظمة الحكومية المستضافة في المملكة تعمل بشكل طبيعي.

وقال المتحدث الرسمي لـ"سدايا"، المهندس ماجد الشهري، في بيان صدر اليوم: "منذ اللحظة الأولى من ظهور العطل التقني، كانت فرقنا التقنية الوطنية تتابع عمل الأنظمة الداخلية والأنظمة الحكومية المستضافة لدينا، ولم تتعرض لأي عطل". 

وأوضح الشهري أن الأنظمة تم بناؤها بأيدي كوادر وطنية مؤهلة في مجالات تقنيات الحاسب الآلي والبرمجة، على أعلى مستوى من البناء التقني الذي يكفل سرعة الانتقال من نظام إلى نظام في حال حدوث أي عطل تقني، كما حدث اليوم. جاءت هذه التصريحات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

شاهد أيضا:

الأردن | هل تأثرت الشركات الأردنية بالخلل التقني العالمي؟

وين تروح في عطلة نهاية الأسبوع في الرياض وحالة الطقس المتوقعة

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



فلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024الأردن | عطلة رسمية في 16 أيلول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفالسعودية | توقعات الطقس لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالأردن | طقس صيفي معتدل الخميس ومناسب للجلسات الخارجية مساءًالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةالسعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةشمال افريقيا | موجة مدارية رطبة تشتد على المغرب والجزائر وليبيا وتونس تتسبب بانتشار واسع للأمطار الرعدية نهاية الأسبوعكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟