سيحان وجريش

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/05/23

طقس العرب - تُعتبر قريتي سيحان وجريش في الصبيحي، إحدى المناطق الخصبة التابعة لمحافظة البلقاء، تمتاز بكثرة الأمطار والدفء شتاءاً مُقارنة بباقي المناطق القريبة، كما تشتهر بكثرة الزراعة فيها وخاصة مزارع الليمون والزيتون، ومناطق حرجية من البلوط.

 

تمتاز المنطقة بجمالها خلال فصلي الشتاء والربيع، وهي أفضل الأوقات لزيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخضراء، وكثافة الزهور، وأشجار اللوز.

 

تُطل المنطقة على سد الملك طلال، ويُمكن أن نرى منها مرتفعات جرش، ومجري نهر الزرقاء، والذي يُعرف بالمنطقة بسيل الخيوف، والذي يُحاط بكميات كبيرة من أشجار الليمون.

 

تتجمع في المنطقة مياه نهر الزرقاء، لتتشكل بحيرة صغيرة تعيش حولها أنواع مُختلفة من الطيور، مثل البط.



تصفح على الموقع الرسمي



هل إطلاق مركبة "ستارشيب" الفضائية يعتبر إنجازا تاريخي كما يقال؟ما هي الأمراض الأكثر شيوعاً بين العرب؟الوطن العربي | كتلة هوائية ذات حرارة أبرد من المعتاد تؤثر على 7 دول عربية وتتسبب بتغيرات هامة على الطقسإغلاق شواطئ سيدني بسبب كرات سوداء غريبة يشتبه بأنها سامةالأردن | درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها نهاية الأسبوع مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضةشاهد | طيار شراعي يرصد كلبًا أعلى الهرم الأكبر في مصرماذا لو أعيد تطبيق التوقيت الشتوي في الأردن؟السماء تشهد اكتمال قمر ربيع الآخر مساء اليومالأردن | برودة واضحة على الطقس تحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً ليلاً وفي الصباح الباكر (التفاصيل)