200 ريال غرامة للمدخنين داخل الجهات الحكومية وساحات المساجد

Written By وداد السعودي on 2015/05/31

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- حدد نظام مكافحة التدخين الذي صدر بمرسوم ملكي قبل نحو أسبوعين، غرامة مالية قدرها ٢٠٠ ريال لكل من يُدخن في المواقع التي حُدد فيها منع التدخين، مثل: الجهات الحكومية وساحات المساجد.

 

وأكدت وزارة الصحة أنها ستبدأ  بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة؛ لإعداد اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين الذي صدر بمرسوم ملكي، وحدد مهلة ستة أشهر لإصدار اللائحة التنفيذية، على أن يبدأ العمل بمواد نظام مكافحة التدخين بعد عام، بحسب سبق.

 

ويمنع النظام التدخين في الأماكن والساحات المحيطة بالمساجد، والوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وفروعها، والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية، سواء كانت حكومية أو خاصة، والأماكن المخصصة للعمل في الشركات والمؤسسات والهيئات والمصانع والبنوك وما في حكمها.

 

كما نص النظام على منع  التدخين في وسائل النقل العامة برية أو جوية، وأماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها، ومواقع إنتاج البترول ونقله وتوزيعه وتكريره ومحطات توزيع الوقود والغاز وبيعهما، والمستودعات والمصاعد ودورات المياه.

 

وكلف نظام مكافحة التدخين الجهات التالية بمسؤولية ضبط وتحرير المخالفات، وإيقاع الغرامات (الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة وفروعها والجهات العامة الأخرى والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص وفروعها).

 

وحظر النظام استيراد وبيع ألعاب الأطفال والحلوى المصنعة على هيئة سجائر أو أي أداة من وسائل التدخين. كما حظر زراعة أو تصنيع التبغ أو مشتقاته في السعودية. وفرض النظام غرامة قدرها ٢٠ ألف ريال على من يخالف ذلك، إضافة إلى إلزامه بإزالة المخالفة على حسابه، ومنع استيراد المواد الإعلامية أو الملابس التي تحتوي على دعايات لمواد التبغ.

 

شاهد المزيد:

 

الشاعر "الأبنودي" قبل وفاته بساعات "أنا بلا رئة الآن والسبب هو السجائر"

 

لأصحاب القلوب القوية فقط.. شاهدوا كيف تبدو رئة المُدخن من الداخل

 

احذروا... التدخين والتوتر يؤذيان المعدة

 

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Fireworks on the 94th National Day in Riyadh (Video)94th National Day Celebrations for ChildrenA puzzling mystery.. A lake that only appears in the fall and disappears in the springLatest Updates: Tropical Storm Helene will develop into a hurricane tomorrow and move at full force towards the coast of South America, accompanied by massive amounts of rain and strong winds.Europe | Rainstorms expected in Spain, France and Portugal in the coming daysIn a rare phenomenon, heavy snow covers South AfricaScientific study: The development of the La Niña phenomenon and its association with the collapse of the stratospheric polar vortex during the winterYour guide to watching the fall night skySaudi Arabia Weather | Chances of rain in two regions on Wednesday, and dust expected in the east