5 أعوام على أضخم حريق في تاريخ الإمارات

Written By سنان خلف on 2015/05/14

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقعArabiaweather.com  - قد يكون تاريخ 11-5-2010م قد مضى بشكلٍ إعتيادي لدى الكثيرين، لكنه تاريخُ سيبقى راسخاً في أذهان رجال الدفاع المدني في إمارة الشارقة خاصة وإمارات الدولة عامة، ففي ذلك اليوم إندلع ما وُصف بأنه أضخم حريقٍ سُجل في تاريخ الإمارات، وذلك عندما اندلعت النيران في معامل و مُستودعات "ناشونال" أكبر شركة لإنتاج الأصباغ في الدولة.

 

وبالعودة إلى ذلك اليوم فقد تلقت إدارة الدفاع المدني في إمارة الشارقة بلاغاً عند الساعة التاسعة والنصف من صباح ذلك اليوم يُفيدُ باندلاع الحريق هائل في مصنع أصباغ ناشونال، وفور تلقيها انتقلت إلى الموقع وحدات الدفاع المدني بالشارقة مدعومة بوحدات الشرطة المتمثلة في إدارة العمليات ووحدة الطوارئ والإسعاف والإنقاذ.

 

وأمام ضخامة الحريق وقوة الإنفجارات الهائلة الناتجة عن المواد الكيميائية المُستخدمة بعمليه التصنيع، تم التنسيق مع وحدات الدفاع المدني المساندة من أبوظبي ودبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، ليصل عدد رجال الدفاع المدني المُساهمين بإخماد الحريق إلى 250 شخص، إضافة إلى كوادر القوات المسلحة، كما تم طلب الدعم و المساندة من بلدية الشارقة من خلال أجهزتها ومُعداتها للمساعدة بالسيطرة على الحريق.

 

وكان الحريق قد بدأ بسيطاً لكنه سرعان ما انتشر ليأتي على معظم مستودعات شركة الأصباغ الوطنية نظراَ لطبيعة المواد المحترقة والمتمثلة أساساً في الأصباغ والمواد السائلة المستعملة لصناعة الأصباغ والتي تتسم بسرعة اشتعالها ونقلها السريع للحرارة .

 

المزيد

شاهد عائلة بريطانية تعرض فيديو قديم لحياتهم في أبوظبي عام 1957

طالبة إمارتية في رحلة استكشافية للقطب الجنوبي

مغامر فرنسي يتسلق برج خليفه بدبي في 6 ساعات

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

Browse on the official website



The World in a Week: Harvest Moon adorns the sky and Europe is drowned in floodwatersSaudi Arabia | Riyadh Season 2024 Start DateLatest Updates: Tropical Storm Helene will develop into a hurricane tomorrow and move at full force towards the coast of South America, accompanied by massive amounts of rain and strong winds.Europe | Rainstorms expected in Spain, France and Portugal in the coming daysIn a rare phenomenon, heavy snow covers South AfricaScientific study: The development of the La Niña phenomenon and its association with the collapse of the stratospheric polar vortex during the winterYour guide to watching the fall night skyNew EU Visa Waiver SchemeEverything you need to know about Schengen visa 2024