أجواء المملكة تتنوع بين ارتفاع وأمطار وغبار .. شاهد التفاصيل

Written By admin on 2013/06/17

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع "ArabiaWeather.com" سنان خلف - من المتوقع بمشيئة أن يستمر نهار اليوم الاثنين 8 شعبان 1434هـ تركُز الرياح النشطة والمُثير للأتربة والغبار في المناطق الشرقية والوسطى ، أما على المُرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فتكون الفُرصة مُتحاحة بمشيئة الله لتساقط زخات مُتفرقة من المطر.

 

نهار اليوم بمشيئة الله:

 

ترتفع درجات الحرارة في العديد من المناطق وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية بقليل في مُختلف المناطق، في حين تتجاوز الأربعين درجة مئوية في بعض المناطق كمكة المكرمة و المدينة المُنورة و الدمام.

و يكون الطقس صيفياً حاراً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق.

و يُسيطر طقس مُغبر على أجزاء واسعة من المناطق الشرقية و الشمالية الشرقية أجزاء من المناطق الوسطى و لا يُستبعد أن تتشكل العواصف الرملية التي تؤدي إلى تدني و إنعدام مدى الرؤية الأفقية و زحف الرمال على الطُرقات في تلك المناطق.

كما و يُتوقع أن تتأثر المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية و الغربية من المملكة بالعوالق التُرابية و الغبار، و قد تؤدي أحياناً إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في الطُرقات.

و تتكاثر كميات من السُحب فوق مُرتفعات عسير و جازان و تتهيأ الفرصة مع ساعات الظهيرة و العصر لأن تهطل زخات محلية من المطر بمشيئة الله في هذه المناطق رُبما يصحبها الرعد أحياناً عصراً.

الرياح تكون عُموماً شمالية إلى شمالية غربية نشطة السرعة فوق الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى تؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي، في حين تنشط الرياح الغربية-الشمالية الغربية على طول المناطق الغربية من المملكة تدريجياً أثناء النهار.

و يُحذّر من:
1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما إنعدامها فوق مُعظم الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى نتيجة الغبار و العواصف الرملية.
2) خطر زحف الرمال على الطُرقات في الشرقية و المناطق الشمالية الشرقية و أجزاء من المناطق الوسطى.
3) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية.
4) خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي في بعض المناطق نتيجة لازدياد نسبة الغبار في الأجواء.
5) خطر إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

أما عن ساعات الليل:


يكون الطقس دافئاً في العديد من المناطق، و ترتفع نسبة الرطوبة في بعض المناطق الساحلية الغربية.

و يبقى الطقس مُغبراً في بعض الأجزاء الشرقية و الشمالية الشرقية و بعض المناطق الوسطى و قد يكون الطقس مُغبراً أيضاً في أجزاء من المناطق الجنوبية، مع إحتمالية لتدني مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون عُموماً مُتغيرة الأتجاه، و لكن تكون غربية نشطة السرعة في المناطق الغربية من المملكة، و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في المناطق الشرقية المُطلّة على الخليج العربي، تنشط على فترات، و تُؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

-----------------

شاهد المزيد:

بالصور – تعرف على أعلى شلال في العالم

شاهد بالصور – الطبيعة الخلابة على سواحل سوريا

شاهد بالفيديو : كيف ينام رواد الفضاء في ظل انعدام الجاذبية ؟

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday