أجواء حارة ومغبرة في النصف الاول من شهر رمضان المبارك

Written By رامي عبيد on 2015/06/18

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد - بحسب أخر التحديثات المستلمة لدى مركز "طقس العرب الأقليمي"، تشير التوقعات متوسطة المدى، بان المملكة ستشهد اجواء حارة ومغبرة خلال النصف الاول من شهر رمضان المبارك، حيث ستتشكل موجات من الغبار ستعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية في مساحات واسعة من البلاد. 

 

رياح البوارح المثيرة للأتربة والغبار تؤثر على مناطق مختلفة من البلاد

 

وفي التفاصيل، ونتيجة للفروقات الواضحة في الضغط الجوي السطحي بين مناطق قريبة جغرافياً خاصة مع ساعات الظهر والعصر(ذروة التسخين الشمسي)، سينتج عن ذلك إشتداد سرعة الرياح السطحية (رياح البوارح) الشمالية إلى الشمالية الشرقية، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية، بحيث ستصل سرعة هبات الرياح إلى اكثر من 40 كم/ساعة، وستتجه هذه الموجات من الغبار المتوقع تشكلها نحو المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية. 

 

ويتوقع أن تصل تأثيرات هذه الموجات من الغبار بشكلٍ واضح للعاصمة الرياض خاصة خلال الأسبوع القادم، بحيث ستعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية، وستعمل موجات الغبار على تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر في الاجزاء الشرقية بما فيها محافظة الإحساء. 

 

ومن المتوقع أن تترافق هذه الموجات من الغبار باجواء حارة ومرهقة ما يزيد الشعور بالإختناق.

 

وستشهد المناطق المُطلة على سواحل البحر الاحمر اجواء حارة ورطبة، بحيث تزيد الإحساس بالحرارة بشكلٍ واضح. 

 

ومن المتوقع مع ساعات الظهر والعصر، أن تشهد مرتفعات أبها وعسير والباحة، تكاثف وتطور للسحب الركامية الرعدية، بحيث قد تتسبب بتساقط زخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة، بالإضافة لترافقها  بنشاط في سرعة الرياح السطحية. 

 

شاهد أيضاً : 

النشرة الجوية المفصلة

 

صور الأقمار الإصطناعية الخاصة بالغيوم 

 

صور الأقمار الإصطناعية الخاصة بالغبار 

 

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia | Partly hot to hot weather in most areas on SaturdaySaudi Arabia - Weather Update | Noticeable lightning activity accompanied by thunderclouds observed in several areas in the west of the KingdomWith a clever trick, this man was able to save his home from the devastating Hurricane Milton16 dead in Hurricane Milton in Florida, losses estimated at $50 billionUnder observation | Polar characteristics.. Indications of an early cold air mass arriving in eastern Europe at the end of next weekDue to climate change, the effects of Hurricanes Milton and Helen on the United States of America are getting worseScientifically | The energy released by tropical cyclones is equivalent to the energy of 10,000 nuclear bombs.. How is that?A powerful storm with strong winds and heavy rains is affecting Western Europe, and some of its effects are extending to the MaghrebMakkah | Important developments in the weather and more severe thunderstorms expected today