أفكار لأعمال تطوعية وخيرية خلال شهر رمضان المبارك

Written By ديانا الحموري on 2014/06/26

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- ها هو شهر رمضان شهر الخير والبركة وصلة الرحم والمساعدات، يعود إلينا من جديد حاملاً في جعبته كل ما يعود علينا بالخير والمنفعة، فهو فرصتنا جميعاً للتودد والتقرب من الله عز وجل ومن بعضنا البعض أيضاً.

 

وفيما جميعنا ننتظر هذا الشهر المبارك بفارغ الصبر، على اختلاف أعمارنا وأوضاعنا الصحّية والإجتماعية والمادّية أيضاً، كذلك هو حال الفقراء؛ ففي رمضان يتذكرهم الكثيرون ويقدومون لهم العون والمساعدات التي تعينهم على صيام هذا الشهر المبارك، ولتعمّ الفائدة من أجر وثواب لمن يرغبون بتقديم المساعدة أعمال الخير، والسعادة والشعور بالطمأنينة للفقير وللمحتاج، نقدم لكم أفكاراً لأعمال تطوعية وخيرية خلال شهر رمضان المبارك:

 

- لا يُشترط للقيام بالأعمال الخيرية مبالغ طائلة من المال، فيمكن لربات البيوت زيادة كمية وجبة الإفطار وتوزيع الطعام على الأُسر المحتاجة، وأن يكون ذلك بالإتفاق مع نساء الحيّ، لتغطية حاجة أكبر عدد ممكن من الأشخاص المحتاجين.

 

- ليكن شهر رمضان المبارك فرصتنا جميعنا لأن نربي أطفالنا جميعاً على حب أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين، ولندعُ أطفالنا على جمع الزائد من ملابسهم والتبرع به.

 

- تحضير وجبات طعام وتوزيعها عمّال الطرقات الذين يقضون أوقاتهم في سبيل راحة المواطن.

 

- جمع مبالغ من المال، ولو كانت بسيطة، من أبناء الحيّ والتبرّع فيها للمحتاجين أو لمراكز تحفيظ القرآن الكريم.

 

- ادخال الفرحة والسرور على قلوب الأيتام بالجلوس معهم وإقامة جلسات حوار مفيدة تتعلق بأحكام شهر رمضان المبارك.

 

- حث وتشجيع الأطباء والجراحين على تقديم المساعدات التطوعية والصيادلة على تقديم الأدوية مجاناً للمحتاجين أو تأسيس جمعيات خاصة بتنظيم النشاطات التعليمية والخيرية.

 

وأخيراً، لمن لا يتمكن من القيام بأي من هذه الأعمال، لعدم توفر الظروف، يمكنك أن تقوم وأصدقاؤك بتنظيم حملة لتنظيف الشوارع والطرقات، ففي ذلك أجر كبير وتخفيف من التعب والجهد عن عمال النظافة.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students