أمريكي يبدأ مغامرة لقضاء 31 يوماً داخل مختبر تحت الماء (فيديو)

Written By ديانا الحموري on 2014/06/01

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- تبدأ اليوم الأحد مغامرة فابين كوستو المتمثلة بالبقاء 31 يوماً داخل مختبر تحت الماء قبالة سلسلة جزر فلوريدا كيز في محاولة لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله جده عالم البحار والمحيطات "جاك ايف كوستو" منذ نصف قرن.

 

وسيغطس فابين كوستو لعمق 18 متراً في محاولة لقضاء 31 يوماً في مختبر اكواريوس، ليراقب سلوك الأسماك، ويدرس تأثير تلوث المحيطات وسخونة مياه البحار على الشعاب المرجانية، وتأثير البقاء لفترة طويلة تحت الماء على جسم الإنسان.

 

وكان جاك ايف كوستو، جد فابين، قد أمضى منذ نصف قرن، 30 يوماً تحت الماء مع نحو ستة من الغواصين في مختبر "كونشيلف 2" قرب ميناء بورسودان، وسيعيش كوستو 31 يوماً تحت الماء في "مختبر اكواريوس" والذي يبلغ طوله 13 متراً، وهو على شكل اسطواني، ويعد المختبر الوحيد الذي ما زال يعمل تحت الماء، وذلك مع فريق يتكون من باحثين ومخرجي أفلام وثائقية.

 

وتم تشييد المختبر فوق بقعة من الرمال قرب شعاب مرجانية عميقة على مسافة 14.5 كيلومتر جنوبي جزيرة كي لارجو، وإذا نجح في قضاء الفترة بأكملها فسيحطم بذلك الرقم القياسي الذي سجله جده قبل 50 عاماً بالبقاء لمدة 30 يوماً تحت مياه البحر الأحمر.

 

ويعلّق كوستو (46 عاماً)، والذي ولد في باريس وتربى على سفينتين كان جده يملكهما، إن "هناك الكثير من التحديات جسديا ونفسيا".

 

وعن المختبر، يقول: "إنه أفضل الأماكن السرية في المحيطات"، يشار إلى أنه تم ايقاف عمل عشرات المختبرات الأخرى تحت الماء في أنحاء العالم بسبب التكلفة الباهظة.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students