أمطار غزيرة في العقبة و الأجزاء الجنوبية من المملكة 9-11-2012

Written By admin on 2012/11/09

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

امطار العقبة 9-11-2012

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني-عمر الدجاني--نتيجة لبداية تأثُر المملكة بمُنخفض جوي،تشهد مدينة العقبة و المناطق المُحيطة بها تساقُطاً غزيراً للأمطار الرعديةشملت المدينة بالإضافة إلى منـطقـة وادي اليـتم و جمرك العقبـة و أجزاء من((وادي عربـة)) و مطار الملك الحسين الدولـي و مناطق الريشة و رحمة.


و نظراً لوضع تضاريس العقبة الخاص يُحذر بعد تساقط المطر الان من تشكل السيول خاصة مع هطول الأمطار على الجبال ذات الطبيعة الصخرية المحيطة بالمدينة.

 

كما شهدت عدّة أجزاء من مُحافظتي الكرك و الطفيلة و مرتفعات الشراه تساقُط الأمطار بشكل غزير وسط حدوث العواصف الرعدية القوية و هطول البرد و ذلك بشكل واسع لأول مرة هذا الموسم،و سجلت محطة الرصد الجوي في البتراء هطول 12 مليمتراً.

 

و رغم تلبُد الأجواء بالغيوم في المناطق الشمالية و الوُسطى اقتصرت الهطولات على نقاط مطرية خفيفة وسط انخفاض ملموس على درجات الحرارة على عكس ما كان مُتوقعاً.

 

هذا و يُتوقع ان تتراجع حدة تأثير المُنخفض الجوي تدريجياً  نهار السبت مع بقاء الفُرصة مُهيأة لسقوط زخات مُتفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة قد تكون مصحوبة بحدوث الرعد و غزيرة أحياناً .

 

و مع استمرار تحرُك المُنخفض الجوي نحو الشرق يتوقع أن يتزايد تأثُر المملكة بالمُنخفض الجوي مُجدداً اعتباراً من فجر الأحد،بحيث يتوقع أن يشتد هطول الأمطار في المناطق الشمالية و الوُسطى بحيث تكون غزيرة على فترات على ان يستمر التأثر بالمُنخفض الجوي حتى ساعات مساء الإثنين.

 

سيول البتراء 9-11-2012

حبات البرد في البتراء 9-11-2012

الأمطار الغزيرة في مطار العقبة

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday