ارتفاع تساقط الثلوج يصل لأدنى مستوى له صباح الخميس

Written By وائل حكيم on 2015/02/04

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- وائل حكيم- تشير الخرائط الجوية والبيانات العددية المشغلة لدى كادر التنبؤات الجوية لـ"طقس العرب" إلى تأثر الجزائر للفترة القادمة بالحالات الجوية التالية :

 

ليلة الأربعاء/ الخميس :

تدخل كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ أجواء المناطق الغربية والوسطى تعمل على انخفاض حاد على درجات الحرارة، كما ستتساقط الثلوج على كل المرتفعات الغربية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن الـ 500 متر فيما تكون الهطولات على شكل زخات من الأمطار على الإرتفعات الأدنى والمناطق الساحلية، أما المناطق الشرقية فستشهد تساقطاً للأمطار على المناطق الساحلية وستتساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن الـ 600 متر.

 

نهار الخميس :

مع استمرار تدفق الهواء البارد على المناطق الشمالية ينخفض مستوى تساقط الثلوج صباحاً إلى 400 متر غرباً ووسطاً، لذا قد تشهد الأحياء العالية للعاصمة تساقطاً لبعض الزخات الثلجية الممزوجة بالأمطار، ليعود ويرتفع تدريجياً مع ساعات النهار ويلامس ارتفاع الـ 500 متر.

 

أما شرقاً فالفعالية الجوية على المرتفعات ستتراجع بشكل لافت مع انخفاض نسب الرطوبة فيما ستسجل السواحل الشرقية تساقطاً للأمطار  التي تكون غزيرة على فترات.

 

ليلة الخميس / الجمعة:

تعود الفعالية الجوية نحو المناطق الشرقية مع تحول الرياح إلى شمالية غربية بحرية، حيث تتساقط الأمطار بشكل غزيرة على السواحل الشرقية وتتساقط الثلوج على أغلب المرتفعات الشرقية القريبة من الساحل بما في ذلك مرتفعات سطيف وقسنطينة التي يتراوح ارتفاعها بين الـ 500-600 متر ، في حين تتراجع الفعالية الجوية غرباً ووسطاً مع ارتفاع الضغط الجوي تترافق مع تشكل الصقيع والانجماد.

 

ولا يوجد مؤشرات لغاية الأن على استقرار الأجواء ليوم الجمعة، حيث يتوقع أن تستمر الأمطار بالتساقط على المناطق الساحلية والثلوج على المرتفعات ولو بشكل أضعف.

 

شاهد أيضاً:

 

توقعات الطقس للـ 10 أيام القادمة 

 

صورة الأقمار الاصطناعية 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | What is the Red Sea Depression and how does its impact affect weather patterns during the fall?Algeria | Important changes in the weather and the first low pressure system to affect the region on Thursday 10-3-202416 dead in Hurricane Milton in Florida, losses estimated at $50 billionUnder observation | Polar characteristics.. Indications of an early cold air mass arriving in eastern Europe at the end of next weekDue to climate change, the effects of Hurricanes Milton and Helen on the United States of America are getting worseScientifically | The energy released by tropical cyclones is equivalent to the energy of 10,000 nuclear bombs.. How is that?A powerful storm with strong winds and heavy rains is affecting Western Europe, and some of its effects are extending to the MaghrebVideo | Hurricane Milton destroys Tropicana Field in FloridaRare G4 Solar Storm to Hit Earth Within Hours