ارتفاع ضغط الدم يُضعِف الذاكرة ويُسبب الخَرَف

Written By كنان نصر on 2014/06/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com - بعد عدّة سنوات من البحث والدراسات الطويلة الأمد توصّل علماء الى أن ارتقاع الضغط يزيد من مخاطر إضعاف الدماغ وخاصةً الذاكرة .

 

أما التفاصيل ، فقد شملت الأبحاث ما يُقارب الأربعة آلاف شخص أعمارهم تزيد عن الخمسين عاماً وتمت مراقبتهم لمدة الخمس وعشرين عاماً تقريباً وبعد أن بلغوا عمرالستة والسبعين عام ..تم تصوير دماغهم عبر المرنان المغناطيسي .

 

هذا وقد كانت نتيجة الدراسات ، أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم كانوا يعانون من مشاكل في الذاكرة ، كما أن ارتفاع ضغط الدم يسبب الخَرَف . فضلاً الى أن ارتفاع ضغط الدم كان عاملاً مهماً في تسريع حدوث التصلب الشرياني والقصور القلبي وبالتالي خطر الاحتشاء القلبي والجلطات الدماغية .

 

إذا لا بدّ من مراقبة ضغط الدم وزيارة الطبيب المختص وأخذ العلاج فوراً في حال كان الضغط ليس في الحدود الطبيعية لا سيما أن خطورته تزداد عندما يكون غير عرضياً في المراحل الأولى .. وبالتالي فان اغفال أو اهمال العلاج سيقود الى أمراض القلب وأمراض جهازية عديدة .

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students