الأمطار والرياح الشديدة تضرب السواحل الشمالية لمصر 10-12-2012

Written By admin on 2012/12/11

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع " طقس العرب " الاكتروني – تعرضت بعض السواحل الشمالية من جمهورية مصر العربية لهطول زخات متفرقة من الامطار كانت غزيرة احيانا في مدن وقرى كفر الشيخ ، وانقطع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.


ولم تكن البحيرة بعيدة عن هذه الأجواء حيث شهدت هي الاخرى هطولات مطرية غزيرة ضربت المنطقة على شكل موجات متتابعة تسببت بإغراق بعض الطرق ، وكانت هذه الأمطار قد سبقت برياح شديدة وباردة مثيرة للغبار.

 

الرياح الشديدة التي أثرت على سواحل الإسكندرية والدخيلة  عملت على إرتفاع الموج لأكثر من 4 أمتار و تسببت بغلق ميناء بوغازي والدخيلة يوم أمس، فيما قررت السلطات استمرار هذا الإغلاق اليوم نظراً لاستمرار الاحوال الجوية السيئة.

 

ويتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر البلاد ببقايا المُنخفض الجوي و إحتمالية هطول أمطار في السواحل الشمالية مع أجواء باردة نسبياً في السواحل الشمالية و الدلتا في حين تكون مُعتدلة في باقي المناطق.

 

و يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2 – 4 درجات مئوية.


و يكون الطقس بارداً نسبياً في السواحل الشمالية و الدلتا، بينما تستمر الأجواء لطيفة في جنوب البلاد و حتى شمال الصعيد.


و يستمر ظهور كميات من السحب للمُنخفضة و المُتوسطة في السواحل الشمالية و تبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات أمطار محلية في السواحل الشمالية على فترات أثناء النهار.


و تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في خليج السويس و السواحل الشمالية و مُثيرة للغُبار في المناطق الداخلية و البحر مُتوسط إرتفاع الموج.

 

الصور المرفقة منقولة من صفحة شبكة طقس على الفيس بوك.

 

 

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?