الإنجماد يجبر آليات فتح الطرق على وقف العمل

Written By عمر الدجاني on 2015/01/09

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – أعلن وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري عن وقف العمل لآليات البلديات في مختلف المناطق بسبب الانجمادات وتجنباً لأي حوادث قد تصيب الآليات وسائقيها.

 

وقال المصري الذي يتواجد في مناطق المزار الشمالي بسبب جولة شملت عدة مناطق في إقليم الشمال، أن استمرارية عمل الآليات فيه خطورة كبيرة على سائقيها وسيكون فيه صعوبة كبيرة على عملها بحال تم العمل خلال الانجمادات التي بدأت تتشكل في مختلف المناطق التي تشهد تواجد للثلوج وسيلان المياه،حيثُ ستعود الآليات للعمل صباح الغد بعد زوال الإنجماد.

 

وقال المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني ان جميع شوارع عمان مغلقة بسبب الانجماد.

 

وذكر المكتب ان شوارع العاصمة تشهد انجمادا كبيرا حاليا ،وحذر المكتب الاعلامي المواطنين من الخروج من المنازل في هذه الاثناء وذلك لخطورة الانجماد .

 

وادى انزلاق مركبات بسبب الانجماد على الطرقات على جسر المخابرات القديم /الشميساني الى تصادم 10 سيارات ما ادى الى وفاتين واصابة خطرة.

 

كما تصادمت 7 مركبات ببعضها البعض على جسر المدينة الرياضية، وحصل ذلك في عبدون حينما تصادمت 5 مركبات، كما وقع حادث مماثل على الدوار الثامن بعد تصادم 7 مركبات.

 

وكان موقع "طقس العرب: قد حذّر ويواصل تحذيراته من ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءاً من ساعات مساء الجمعة وخلال ساعات الليل بشكل غير اعتيادي، وغير مسبوق مُنذ سنوات بحيث تهبط درجات الحرارة في أغلب مناطق المملكة إلى ما دون الصفر المئوي وتصل في بعض المناطق إلى 10 درجات تحت الصفر.وبالتالي يُتوقع حدوث موجة انجماد وجليد غير مسبوقة تجعل الخروج من المنازل خطراً على الأرواح سواءٌ أكان ذلك سيراً على الأقدام أو بقيادة المركبات. 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Levant | Intensification of atmospheric instability coinciding with the autumnal equinox and recommendations to be aware of the risks of floodsJordan | Moderate start to fall and indications of a significant rise in temperatures at this timeTomorrow, Sunday, is the beginning of the astronomical fall season.Jordan | Temperatures below average on Saturday with the appearance of low cloudsThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsJordan | Relatively cold weather at night and in the early morning hours with the appearance of low clouds over the weekend