الجزائر : ثلوج كثيفة متوقعة خلال ساعات مساء الاثنين على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600-700

Written By admin on 2013/02/11

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع  ArabiaWeather.com  - عمر الدجاني- بدأ تأثر المناطق الجزائرية المختلفة نهار الاثنين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ. و تتساقط الامطار الان على أجزاء عدة من وسط و غرب البلاد  مع تقدم الهطول تدريجياً نحو الشرق.

كما تهب على السواحل الجزائرية رياح غربية قوية مع هبات شديدة أحياناً بحيث تقارب سرعة هبات الرياح أحياناً 100 كم بالساعة مما يعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الامواج خاصة على السواحل الغربية مما يؤثر سلباً على عمل الموانئ.

و بدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الظهر ، و لكن مع استمرار تدفق الهواء البارد يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج مع ساعات المساء إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600-700 متر عن سطح البحر على أن يكون الهطول كثيفاً أحياناً.


مع ساعات فجر الثلاثاء  تصبح رقعة الهطولات أضيق و تتراجع فرص الهطول في العديد من المناطق ما عدا بعد مناطق الساحل و أجزاء محدودة من الجبال الغربية و الوسطى

يوم الثلاثاء 12-2-2013 :


يتحرك مركز المنخفض الجوي جنوباً ليتمركز غرب جزيرتي كورسيكا و سردينيا

• يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يبقى الطقس بارداً على السواحل و شديد البرودة في أغلب المناطق الجبلية و الداخلية
• الرياح تًصبح شمالية غربية قوية مع هبات شديدة أحياناً بحيث تقارب سرعة هبات الرياح أحياناً 100 كم بالساعة مما يعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الامواج خاصة على السواحل الغربية (بحر وهران) مما قد يؤثر سلباً على عمل الموانئ
• تكون الفرصة مهيأة مع ساعات الصباح لهطول بعض الامطار المحلية على السواحل
• يشتد الهطول مجدداً مع ساعات الظهيرة و العصر على أغلب الولايات الشمالية
• يكون الهطول على شكل ثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر في شرق البلاد و نحو 900-1000 في المناطق الجبلية الغربية.
• يستمر هبوب رياح نشطة مع هبات قوية مثيرة للغبار على المناطق الجنوبية


الأربعاء 13-2-2013:

يتحرك مركز المنخفض الجوي شرقاً ليتمركز فوق وسط إيطاليا

• تبقى الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في أغلب المناطق
• يستمر هطول الامطار في العديد من الولايات و لكن  يتركز الهطول على المناطق الشرقية و الوسطى

• يستمر تساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية الشرقية و الوسطى

• يتوقع تشكل الصقيع و الانجماد ليلاً في اجزاء واسعة من مناطق المرتفعات و الاجزاء الداخلية من البلاد

 

التوقعات بالتفصيل للمدن : http://www.arabiaweather.com/Algeria/five

صور الاقمار الاصطناعية  (اختر الجزائر) : http://www.arabiaweather.com/sat/moroco.php

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?