الخميس: "الشرقية" هذه المرة بنكهة مُختلفة

Written By أيمن صوالحة on 2014/01/15

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- تُشير التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي إلى أن المملكة على موعد مع بداية لهبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مُعظم الأوقات وذلك إعتباراً من ساعات ليلة الأربعاء-الخميس المُتأخرة وصولاً حتى ساعات مساء الخميس بمشيئة الله.

 

وفي التفاصيل، إعتاد الأردنيون على هبوب "الشرقية" في العديد من أيام السنة وتمتاز ببرودتها شتاءً وحرارتها صيفاً وكثيراً ما يُرافقها الغبار والأتربة المثارة، وعادةً ما تكون هذه الرياح جافة. لكن الحالة هذه المرة تختلف بشكل جوهري فيما يتعلّق بالنقطة الأخيرة حيث ستكون الأجواء رطبة بشكل لافت وخاصة مع ساعات صباح الخميس وسط توافد للسُحب المنخفضة وربما تشكّل الضباب في مناطق من البادية والسهول الشرقية.

 

ونهاراً، تتراجع الرطوبة إلى قيم مُعتدلة ويزداد نشاط الرياح الجنوبية الشرقية وخاصة في المرتفعات الجبلية الشمالية والسهول بما فيها محافظة إربد، وتدريجياً يتوقع أن تعمل الرياح على إثارة الغبار والاتربة في العديد من هذه المناطق وخاصة الصحراوية منها وبالذات الطرق الصحراوية في بادية المفرق.

 

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة إستجابة لهذه الرياح مُقارنة بالأجواء الجميلة نهار الأربعاء، لكن مع بقاء درجات الحرارة أعلى قليلاً عن مُعدلاتها الكانونية المُفترضة (يبلغ المُعدّل للعُظمى في أنحاء العاصمة بين 9-12 مئوية).

 

 

تابعوا معنا التوقعات الجوية التفصيلية في مُختلف المناطق الأردنية عند الضغط هنا.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Moderate start to fall and indications of a significant rise in temperatures at this timeJordan | Temperatures below average on Saturday with the appearance of low cloudsThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next FallDue to climate change, the period from June to August 2024 will be the hottest in the world in 175 years. Has the era of global boiling begun?A new small moon will orbit our planet in the next two monthsJordan | Relatively cold weather at night and in the early morning hours with the appearance of low clouds over the weekendAutumnal equinox next sundayVideo: Watch the first footage of the wreckage of the Titan submarine after it was found at the bottom of the ocean