السعودية:رياح قوية و أجواء مُغبرة مُتوقعة على أجزاء من المنطقة الشرقية و منطقة الرياض تبدأ يوم الجُمعة و تبلُغ ذروتها السبت

Written By admin on 2012/09/12

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع"طقس العرب"الالكتروني-تُشير آخر التوقعات الجوية إلى ان مناطق شرق السعودية  و  بعض مناطق الرياض على موعد مع نشاط واضح للرياح الشمالية المُثيرة للغُبار و ذلك اعتباراً من يوم الجُمعة 14-9-2012 و يستمر ذلك لمُدة يومين على الأقل بحيث تبلُغ ذروة الحالة يوم السبت 15-9-2012.

 

 

و من المُتوقع ان تصل سُرعة هبّات الرياح الشمالية إلى 70 كم/ساعة أحياناً،مما سيعمل على إثارة الغُبار و تدني مدى الرؤية الأفقية على طول المناطق الشرقية من المملكة بالإضافة لبعض مناطق العاصمة الرياض و ما حولها،مما سيؤثر بشكل سلبي على حركة الملاحة البرية و الجوية في المنطقة.

 

نشاط الرياح في مثل هذه الحالات يبلًغ ذروته مع ساعات الظُهر و العصر و يتراجع نسبياً مع ساعات الليل نتيجة لدور حرارة النهار في شدة الرياح السطحية.

 


و يُحذر موقع "طقس العرب" المواطنين في المناطق المذكورة من الأمور التالية:

 

1-شدة الرياح و التي قد تتجاوز سُرعة الهبّات المُرافقة لها 70 كم/ساعة.
2-شدة العواصف الرملية المُتكونة و تدني مدى الرؤية الأفقية مما قد يؤثر على بعض مظاهر الملاحة الجوية و البرية.
3-حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفُسي و العيون.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday