السودان: الفيضانات وتكاثر الجراد يهددان أجزاء من البلاد 23-29 آب 2012

Written By admin on 2012/08/23

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع "طقس العرب" الإلكتروني- تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على أجزاء من السودان في حدوث فيضانات عارمة أدت الى تدمير أكثر من ألفي منزل في منطقة الفاشر التي تقع على بعد 800 كلم غرب العاصمة الخرطوم .

 

 

كما تسبب إستمرار الأمطار الموسمية الغزيرة على الهضبة الإثيوبية ومناطق شرق السودان في إرتفاع حاد في منسوب مياه الأنهار لاسيما النيل والقاش مما أدى إلى التأثير سلباً على مظاهر الحياة اليومية لآلاف السكان في ولايات القضارف وكسلا .

 

 

ومع تجدد هطول الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الفترة ما بين 23-29 أغسطس/آب 2012 فإن خطر الفيضانات سيتزايد بشكل يهدد مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والسكنية المجاورة للأنهار بشكل لم يحدث منذ العام 1988.

 

 

كما تسبب الموقع الشمالي المتطرف والغير معتاد للحزام الاستوائي في هطول الأمطار بشكل نادر على مناطق لاتهطل فيها الأمطار في العادة في شمال السودان مما أدى الى توافر ظروف مناسبة لتكاثر الحشرات المختلفة على رأسها الجراد الصحراوي الخطير، ومع إستمرار هذه الوضعية فإن إحتمال  حدوث موجات من الجراد يصبح  خطراً حقيقياُ .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday