العراق: إستمرار فرص هطول الأمطار غدا الأربعاء و مؤشرات لعودة الأجواء الحارة مطلع الأسبوع المقبل.

Written By admin on 2013/05/28

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار فرص هطول الامطار في شمال البلاد يوم الأربعاء نتيجة تأثرها بكتلة هوائية باردة من فوق تركيا مع مُنخفض جوي سطحي من الجزيرة العربية يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار مع إنخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المُحافظات بمشيئة الله.

 

و تشير توقعات النماذج العددية للفترات مُتوسطة المدى الى تجدد الأحوال الجوية الحارة إعتباراً من يوم الجمعة و حتى نهاية الأسبوع القادم نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة مع إمتداد للمنخفض الموسمي الهندي بمشيئة الله.

 

و فيما يلي لمحة عن توقعات الأحوال الجوية المُتوقعة في الأيام الثلاثة المُقبلة:

 

الأربعاء: يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة و تسجل في العاصمة بغداد ما بين 34 - 36 درجة مئوية و تكون الأجواء صافية و مُشمسة في وسط و جنوب البلاد بما فيها بغداد، بينما تكون الأجواء غائمة جزئياً في شمال البلاد و يحتمل هطول زخات امطار رعدية قد تكون غزيرة في مناطق محدودة على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً مُثيرة للغُبار في بعض المناطق.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في مناطق مُتفرقة من البلاد.

 


الخميس: تعود درجات الحرارة للإرتفاع مُجدداً و تسجل في العاصمة بغداد ما بين 36 - 38 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية في اغلب المُحافظات و تظهر ظهراً بعض السحب العالية في شمال و وسط البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية في جنوب و شرق البلاد بينما تهب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد تنشط أحياناً مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في غرب البلاد.

 

يوم الجمعة يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة و تسجل في العاصمة بغداد ما بين 39 - 41 درجة مئوية و تكون الأجواء حارة و صافية يوجهٍ عام في وسط و جنوب البلاد و تظهر كميات من السحب العالية في شمال البلاد على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح مُعتدلة السرعة تنشط في بعض المناطق مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في مناطق مُتفرقة من البلاد.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في أماكن مُتعددة من البلاد.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?