العراق: مؤشرات لأجواء لاهبة في عطلة نهاية الأسبوع و مطلع الأسبوع القادم. تعرف على التفاصيل للأيام القادمة.

Written By admin on 2013/05/21

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار تأثير حالة عدم الاستقرار يومي الأربعاء و الخويس 22 و 23 أيار في مناطق محدودة من شمال البلاد و تستمر إحتمالية هطول أمطار رعدية في بعض المناطق بمشيئة الله.

 

و فيما يلي لمحة عن توقعات الأحوال الجوية المُتوقعة في الأيام الثلاثة المقبلة:

 

الثلاثاء: يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في شمال و وسط البلاد مع إنخفاض على درجات الحرارة و تسجل في بغداد ما بين 32 - 34 درجة مئوية.

و تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام بسحب على إرتفاعات مُختلفة و يحتمل هطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال و وسط البلاد بما فيها العاصمة بغداد و تكون غزيرة أحياناً و مصحوبة بالعواصف الرعدية في المُحافظات الشمالية على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق أثناء النهار.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تشكل السيول في الوديان و المناطق المُنخفضة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في مناطق محدودة من شمال البلاد.

2 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

يوم الأربعاء ينتهي تأثير حالة عدم الاستقرار في أغلب المناطق و لا يحدث تغير يُذكر على درجات الحرارة و تصل لحدود 32 - 34 درجة مئوية في بغداد و تكون الأجواء صافية في وسط و جنوب البلاد، في حين تكون الاجواء غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في مناطق محدودة من شمال شرق البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

يوم الخميس يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و تسجل في بغداد 35 - 37 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و حارة في وسط و جنوب البلاد في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً في شمال البلاد و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في تلك المناطق.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.


لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

نهار الجمعة تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع و تسجل في بغداد 38 - 40 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و حارة بوجهٍ عام تتحول مساءاً و ليلاً الى غائمة جزئياً بسحب عالية و مُتوسطة مع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في مناطق واسعة من وسط و جنوب البلاد أثناء النهار.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في مناطق واسعة من وسط و جنوب البلاد.

 

و للتعرف على المزيد من توقعات الأحوال الجوية للأيام العشرة المُقبلة يرجى الدخول على الرابط التالي:http://www.arabiaweather.com/Iraq/ten2

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday