الليلة : بداية فصل الخريف فلكياً يتزامن مع بداية الليالي الباردة نسبياً !

Written By سنان خلف on 2013/09/22

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – أسامة الطريفي – تدخل المملكة إعتباراً من اللليلة بفصل الخريف فلكياً ، حيث تبدأ الأجواء بالتغير لتصبح أكثر برودة مع مرور الوقت بفصل الخريف والاقتراب من فصل الشتاء .

 

وكما جرت العادة وكما قال أجدادنا منذ زمن طويل بأن " ايلول ذيله مبلول " فقد هطلت الأمطار بحمد الله على مناطق متفرقة من المملكة من المملكة خلال ليلة السبت .

 

ولكن مع موعد الاعتدال الخريفي المتوقع الليلة فإن المملكة ستدخل بليالي اكثر برودة من المُعتاد خلال هذا الوقت من العام .

حيث من المُتوقع ان يستمر الهواء البارد نسبياً في طبقات الجو كافة والمُتسرب من جنوب شرق القارة الأوروبية بإتجاه مياه شرق البحر الأبيض المتوسط الدافئة ، حيث من المُتوقع أن نشعر بالمزيد من البرودة إعتباراً من الليلة الحالية ، على ان تبلغ ذروة الانخفاض على درجات الحرارة ليلتي الثلاثاء والأربعاء .

 

ويتوقع أن تكون الأجواء ليلة الأحد لطيفة في كافة المناطق، تتحول بعد مُنتصف الليل إلى مائلة للبرودة (دون 16 مئوية) في العديد من المناطق وخاصة الجبلية منها بما فيها العاصمة عمان بالإضافة للسهول الشرقية، في حين تعيش قمم جبال الشراه ليالٍ باردة نسبياً منذ يومين حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى فجراً إلى ما دون الـ13 مئوية في مناطق واسعة وتلامس الـ10 درجات مئوية في القمم مثل منطقة الهيشة/لواء الشوبك و جبل مبرك/لواء البتراء وغيرها الكثير.

 

وتظهر السُحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة خاصة، وبشكل أقل هذه المرة في الجبال الجنوبية مما سيعمل على إنخفاض الحرارة الصغرى بشكل إضافي حيث تقوم الغيوم المنخفضة بإمتصاص الحرارة المنقولة بالإشعاع والمحافظة عليها وذلك بدلاً من تبددها خلال الليالي الصافية.

 

وستنخفض درجات الحرارة ليلة الأربعاء في العاصمة عمّان وبعض المدن الأردنية إلى مستويات قياسية قد تقل عن 13 مئوية، وهي دون مُعدلاتها الليلية بأكثر من ست درجات مئوية.

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | What will the weather be like tomorrow morning, Tuesday, as school students leave school (details)Jordan | How long is the moderate weather expected to last and are there any signs of a significant rise in temperatures?The polar vortex is constantly evolving.. What does this have to do with the approaching winter weather in the northern hemisphere? On the International Day for the Preservation of the Ozone Layer... What is the relationship between the ozone hole and climate change?Weather in the Noble Prophetic Sunnah: Supplications and Guidance of the Prophet, may God bless him and grant him peaceRussian expert: Coronavirus has become seasonalTop 10 Photos and Videos of Boeing 777s Making Their Way Through Saudi ArabiaJordan | Temperatures to remain below average on Tuesday, with cold weather in the early morningHow can we adapt to the changes that accompany autumn?