المغرب: أجواء غير مستقرة منتظرة الجمعة 5-10-2012

Written By admin on 2012/10/04

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع "طقس العرب" الإلكتروني - تشير آخر توقعات النماذج العددية الجوية المستلمة صباح اليوم 4-10-2012 لدى موقع "طقس العرب" الإقليمي الى تأثر المملكة المغربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ مساء اليوم 4-10-2012 بشكل ضعيف ابتداءاً من جنوب المملكة لتزداد رُقعة تأثيرها غداً الجمعة 5-10-2012 لتشمل معظم  جبال أطلس، إضافة إلى المناطق الشرقية.

 

ومن المتوقع ان تظهر السُحُب منذ الصباح فوق أغلب مناطق المملكة و عى ارتفاعات مُختلفة،على أن تبدأ الغيوم بالتطور تدريجياً في فترة الظهيرة فوق الجبال و القليل من المناطق الشرقية بحيث تُصبح رُكامية .

 

و يُتوقع أن تهطُل زخات من المطر فوق أجزاء عدة من المناطق الجبلية اعتباراً من ساعات ما بعد الظُهر، قد تكون غزيرة أحياناً كما يصحبها الرعد أحياناً.

 

الرياح من المُتوقع أن تكون جنوبية غربية نشطة في المناطق الشرقية و هو الأمر الذي قد يعمل على إثارة الغُبار و الأتربة و بالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من تلك المناطق.

 

وتأتي هذه الحالة الجوية نتيجة لتدفق تيارات رطبة مدارية في طبقات الجو العليا والوسطى قادمة من غرب إفريقيا تتزامن مع إمتداد لحوض علوي بارد نسبياً يبدأ بالتأثير مع ساعات ظهر الجمعة بالإضافة إلى امتداد ضعيف للمنخفض الجوي الحراري المُعتاد القادم من الجنوب،حيث تعمل هذه الوضعية الجوية على تطور حالة من الإضطراب الجوي و يتمثل ذلك في تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة

 

يُحذر خلال اليومين القادمين من:

 

1) خطر الانزلاق و تشكُل السيول في أجزاء من المناطق الجبلية جراء غزارة الامطار  أحياناً.

2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من المناطق الشرقية بفعل الغُبار المُثار بفعل الرياح.

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday