النشرة الجوية - درجات حرارة أعلى من المُعدلات السنوية حتى نهاية الأسبوع و أجواء عاصفة و مُغبرة نهاية الأسبوع بإذن الله.

Written By admin on 2012/07/01

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

الأثنين 2 تموز 2012 

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري و أجواء شديدة الحرارة في جنوب البلاد، حارة في باقي المناطق.

 

نهاراً:

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

و يستمر الطقس شديد الحرارة في المنطقة الجنوبية، بينما تكون الأجواء حارة في المنطقتين الشمالية و الوسطى.

و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة تنشط أحياناً مُثيرة للغُبار في المنطقتين الشمالية و الوسطى و البحر مُتوسط إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس مائلاً للحرارة في وسط و جنوب البلاد، في حين تكون الأجواء لطيفة و مُعتدلة في المنطقتين الشمالية و الغربية من البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في المنطقة الجنوبية و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة.
  2. يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.
  3. يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الجنوبية نتيجة الرياح النشطة أثناء النهار.

 

 

الثلاثاء 3 تموز 2012 

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري و عودة درجات الحرارة للإرتفاع مجدداً و أجواء شديدة الحرارة في وسط و جنوب البلاد، حارة في باقي المناطق.

 

نهاراً:

يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2 – 4 درجات مئوية.

و يستمر الطقس مُشمساً بوجهٍ عام، شديد الحرارة في المنطقتين الوسطى و الجنوبية، بينما تكون الأجواء حارة في المنطقة الشمالية.

و تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه تتحول الى شمالية مُعتدلة السُرعة في جنوب شرق البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس صافياً و دافئاً في وسط و جنوب البلاد، في حين تكون الأجواء صافية و لطيفة في شمال و غرب البلاد بعد مُنتصف الليل.

و تكون الرياح شمالية خفيفة الى مُعتدلة السُرعة في الأجزاء الغربية من البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في المنطقتين و الوسطى و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة.

 

 

الأربعاء 4 تموز 2012 

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري مع إنخفاض طفيف على درجات الحرارة و إستمرار للأجواء شديدة الحرارة في وسط و جنوب البلاد، الحارة في باقي المناطق.

 

نهاراً:

يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2 – 4 درجات مئوية.

و يستمر الطقس مُشمساً بوجهٍ عام، مُغبراً و شديد الحرارة في المنطقتين الوسطى و الجنوبية، بينما تكون الأجواء حارة في المنطقة الشمالية.

و تهب الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق و البحر مُتوسط إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس مُغبراً دافئاً في وسط و جنوب البلاد، في حين تكون الأجواء لطيفة في شمال و غرب البلاد بعد مُنتصف الليل.

و يستمر هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة تصبح مع هبات قوية أحياناً في ساعات الفجر و الصباح الباكر، مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في وسط و جنوب البلاد، و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يُحذر من خطر تدني و إنعدام مدى الرؤية الافقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة و من تأثيرها على الملاحة الجوية.
  2. يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الجنوبية نتيجة الرياح النشطة و من تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ.
  3. يُحذر من حُدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفُسي و العُيون نتيجة لازدياد نسبة الغُبار في الأجواء.
  4. يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في المنطقتين و الوسطى و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday