النشرة الجوية - درجات حرارة حول المُعدلات السنوية نهار الخميس و احتمالية هطول أمطار مُتفرقة يومي الخميس و الجمعة بإذن الله

Written By admin on 2012/10/23

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

الخميس 25 تشرين أول 2012

إستمرار للأجواء الخريفية و المُعتدلة في السواحل الشمالية و الدلتا و حتى شمال الصعيد و الحارة نسبياً في جنوب البلاد و إحتمالية لهطول زخات أمطار محلية في السواحل الشمالية.

نهاراً:

تميل درجات الحرارة للإرتفاع بشكل طفيف بحيث تصبح أعلى بقليل من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.

و يكون الطقس خريفي مُعتدل في السواحل الشمالية و الدلتا و حتى شمال الصعيد، بينما تستمر الأجواء حارة نسبياً في جنوب البلاد.

و يستمر ظهور كميات من السحب على إرتفاعات مُتوسطة و مُنخفضة في الاجزاء الشمالية من البلاد

و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات أمطار محلية في السواحل الشمالية أثناء النهار.

و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مُثيرة للغُبار في بعض المناطق و البحر خفيف الى مُتوسط إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس مائلاً للبرودة بوجهٍ عام، بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً في مُرتفعات سيناء العالية بعد مُنتصف الليل.

و تظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة و العالية في السواحل الشمالية في ساعات ما بعد مُنتصف الليل.

و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات أمطار مُتفرقة في السواحل الشمالية بالأخص سواحل سيناء و الدلتا على فترات أثناء الليل.

و تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه في الاجزاء الشرقية من البلاد في حين تهب رياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة السرعة في الأجزاء الغربية من البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

يُحذر من:

1 – يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة أثناء النهار

2 – يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار المُثار في بعض المناطق

 

 

الجمعة 26 تشرين أول 2012 

إستمرار للأجواء الخريفية و المُعتدلة في السواحل الشمالية و الدلتا و حتى شمال الصعيد و الحارة نسبياً في جنوب البلاد مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار السواحل الشمالية.

نهاراً:

تستمر درجات الحرارة أعلى بقليل من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.

و يكون الطقس خريفي مُعتدل في السواحل الشمالية و الدلتا و حتى شمال الصعيد، بينما تستمر الأجواء حارة نسبياً في جنوب البلاد.

و تغطي السماء بشكل جزئي كميات من السحب على إرتفاعات مُتوسطة و مُنخفضة في السواحل الشمالية و الدلتا.

و تتهيئ الفرصة تدريجياً لهطول زخات أمطار محلية قد تكون رعدية في تلك المناطق أحياناً، بالأخص السواحل الشمالية الشرقية و شمال الدلتا.

و تكون الرياح جنوبية غربية الى غربية مُعتدلة السرعة تنشط في الصحراء الغربية مُثيرة للغُبار في المناطق الداخلية، تتحول الى شمالية مُعتدلة السرعة في السواحل الشمالية في ساعات المساء الأولى و البحر خفيف الى مُتوسط إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس غالباً صاف و لطيفاً بوجهٍ عام، بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً في مُرتفعات سيناء العالية و في المناطق الداخلية و الصحراوية بعد مُنتصف الليل.

و تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه وسط و جنوب البلاد في حين تهب رياح شمالية شرقية خفيفة السرعة في السواحل الشمالية و البحر خفيف إرتفاع الموج.

يُحذر من:

1 – يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الداخلية نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.

2 – يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة.

 

 

السبت 27 تشرين أول 2012 

إستقرار على الأجواء و إرتفاع على درجات الحرارة و طقس خريفي و مُعتدل في السواحل الشمالية و حارة نسبياً في الدلتا و حتى شمال الصعيد و حارة في جنوب البلاد.

نهاراً:

يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجات مئوية.

و يكون الطقس خريفي مُعتدل في السواحل الشمالية، حار نسبي في الدلتا و شمال الصعيد، بينما تصبح الأجواء حارة في جنوب البلاد.

و تظهر كميات قليلة من السحب على إرتفاعات مُتوسطة و مُنخفضة في السواحل الشمالية.

و تكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة السرعة في الأجزاء الوسطى و الجنوبية، تتحول الى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة في السواحل الشمالية و البحر خفيف الى مُتوسط إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس غالباً صاف و مائلة للبرودة بوجهٍ عام، بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً في مُرتفعات سيناء العالية و في المناطق الداخلية و الصحراوية بعد مُنتصف الليل.

و تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه و البحر خفيف إرتفاع الموج.

يُحذر من:

1 – يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة.

 

و ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024