انخفاض نسبي في الحرارة و ارتفاعها لاحقا (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 25 - 28 فبراير)

Written By admin on 2013/02/24

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني – تهب يوم الأثنين رياح نشطة على الخليج العربي و قطر و البحرين و الإمارات، و تتسبب في هبوط نسبي للحرارة، و ترتفع تدريجيا يومي الأربعاء و الخميس، و تكون الأجواء مستقرة على معظم مناطق شبه الجزيرة العربية ما عدا بعض السحب الممطرة على بحر عمان، و تكون درجات الحرارة معتدلة إلى دافئة نهارا و مائلة للبرودة ليلا في معظم المناطق لكنها تكون دافئة إلى حارة على غرب السعودية، و يبدو أن فصل الشتاء قد قارب على الإنتهاء.

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الأثنين 25 فبراير إلى الخميس 28 فبراير:

توقعات الطقس للمملكة العربية السعودية:
تكون الأجواء مستقرة و مشمسة على معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة ، و يطرأ انخفاض في درجات الحرارة يوم الأثنين لكنها ترتفع مجددا في الأيام القادمة، و تكون درجات الحرارة معتدلة إلى دافئة و تتراوح الحرارة العظمى من 24  إلى 30 درجة في العاصمة الرياض مع  ليالي باردة نسبيا، و تبقى الحرارة العظمى في وسط و أواخر العشرينات في الدمام، و تكون الأجواء دافئة إلى حارة في مكة المكرمة و جدة و المدينة المنورة حيث تصل إلى أواخر الثلاثينات في مكة المكرمة، و تهب يوم الأثنين على المنطقة الشرقية و الوسطى رياح نشطة  تؤدي إلى إثارة الأتربة و اضطراب الخليج العربي، و يحتمل تشكل خفيف للضباب على المنطقة الشرقية و السواحل المطلة على الخليج العربي خلال فجر يوم الخميس.

 

توقعات الطقس لدولة الكويت:
تستقر الأجواء في الكويت بعد موجة الغبار و الأمطار الرعدية، و تنخفض الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات يوم الأثنين لكنها ترتفع تدريجيا و تصل يوم الخميس إلى أواخر العشرينات، و تبقى الليالي باردة حيث تصل الحرارة الصغرى إلى 12 درجة.

 

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
تهب يوم الأثنين و صباح الثلاثاء رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية تؤدي إلى إثارة الأتربة و اضطراب الخليج العربي، و تنخفض درجات الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات و تكون الأجواء لطيفة ليلا، و تهدأ الرياح مساء يوم الثلاثاء و تبدأ درجات الحرارة العظمى بالإرتفاع نسبيا يومي الأربعاء و الخميس و تصل إلى أواخر العشرينات، و يحتمل تشكل الضباب خلال فجر يومي الأربعاء و الخميس.

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
تبقى الأجواء مستقرة بشكل عام في الإمارات و عمان مع فرصة ضعيفة لزخات أمطار محلية يوم الأثنين على محافظة مسندم في عمان و بعض مناطق بحر عمان، و تهب يوم الأثنين رياح نشطة نسبيا مع اضطراب الخليج العربي، وتكون درجات الحرارة في العاصمة مسقط و مدن الإمارات في وسط و أواخر العشرينات و قد تصل إلى 30 درجة يومي الأربعاء و الخميس في دولة الإمارات، و تكون الحرارة ألطف على سواحل بحر عمان و خاصة العاصمة مسقط خلال يومي الثلاثاء و الأربعاء، و يحتمل تشكل الضباب على الإمارات بشكل يومي خلال الأيام القادمة مع خطر تدني الرؤية الأفقية خاصة يومي الأربعاء و الخميس.

التحذيرات:
-فرص تشكل الضباب على دولة الإمارات خاصة يومي الأربعاء و الخميس.
- رياح نشطة إلى قوية على الخليج العربي و سواحله يوم الأثنين.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday