بالرغم من الأجواء المُعتدلة ظهراً.. العطش يُخيّم على الصائمين!

Written By admin on 2013/07/10

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com - بالتأكيد الشعور بالعطش هو أهم ما يواجه الصائم في اليوم الأول من ساعات الصيام الطويلة. لكن ذلك لا يعود إلى حرارة الأجواء، بل إلى طبيعة الجسم والتي تستلزم شُرب الماء بين كل تارة وأخرى. حيث يُشكل اليوم الأول في الشهر تحدياً كبيراً لدى مُعظمنا، حيث يدخل الماء في مكونات كافة سوائل الجسم، وجميعها تتعرض للإستنزاف خلال ساعات النهار إمّا عن طريق التعرّق أو في مُخرجات الجهاز الهضمي والمسالك البولية، ولا نريد الإبتعاد كثيراً فاللُعاب مثلاً يُشكل الماء أكثر من 95% من مكوناته ويُنتجه الجسم لأبسط الوظائف التي لا ننقطع عنها في رمضان وأهمها "الكلام" مع الآخرين!

بعد تلك المُقدمة عن الماء والعطش، نعرض عليكم في لمحة درجات الحرارة التي تسود الآن مُختلف مناطق المملكة، حيث تتجاوز الحرارة الثلاثين مئوية في نقاط محدودة في المملكة لعل أهمها الأغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة للمناطق الصحراوية إضافة لبعض المدن مثل المفرق في الشمال والزرقاء في الوسط ومعان جنوباً. أما باقي المناطق فتعيش أجواء صيفية غاية في الإعتدال ولا تكاد درجات الحرارة تتجاوز الـ25 مئوية في شمال العاصمة عمان وسائر الجبال العالية الموزعة على المملكة، تفضّلوا بمُشاهدة درجات الحرارة السائدة الآن وبشكل مُباشر نقلاً عن محطات رصد مركز "أرابيا ويذر" الأوتوماتيكية.


http://www.jordanweather.jo/live/all.html

 

----------------

شاهد المزيد:

كندا تغرق ! شاهد الصور

بالصور : تعرّف على نهر قدم الفيل الجليدي

بالفيديو : طريقة أوروبية سحرية للحد من حدوث الفيضانات !

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday