بالصور : 5 مناطق تشتهر بطول أعمار من يعيش بها !

Written By admin on 2013/07/28

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – المناطق الزرقاء ، هو مُصطلح يُطلق على مجموعة من المناطق الجُغرافية في العالم التي تشتهر بأن سُكانها يعيشون بصحة جيّدة و لفترات زمنية أطول من غيرها.

 

المُصطلح هذا يعود إلى دراسة سُكانية أعدها كُل من (جياني بس) و (ميشيل بولان) حول أكثر المناطق التي يعيش بها السُكان عادةً أكثر من 100 عام ، بحيث كانوا يرسمون دوائر زرقاء حول تلك المناطق.

 

المناطق التي تشتهر بصحّة و طول مُعدل أعمار من يعيشُ بها هي 5 مناطق حول العالم ، و هي كالتالي:

 

1) مقاطعة نُورو في جزيرة سردينيا الإيطاليّة


يصل عدد السُكان الذين يعيشون لأكثر من 100 عام إلى مستويات كبيرة في هذه المنطقة ، و هي منطقة ذات طبيعة خلّابة ، و كثافة سُكانية قليلة ، و يعيش أهلها مُعتمدين على الزراعة و الرعي تناول الأغذية الطبيعية.

 

جزيرة سردينيا مشهورة بعاداتها و تقاليدها الإيجابية نحو كبار السن ، و مُعظم أهلها يقتصون جُزءاً من نهارهم للجلوس في أحضان الطبيعة، بحيث يشتهرون بقلة ضغوطات الحياة.

 

الأكل في هذه الجزيرة الإيطالية يعتمد على حليب الغنم ، حيثُ تشتهر المنطقة بأجبانها المصنوعة و خضارها المزروعة.

 

و يقضي أغلب مزارعو المنطقة أيامهم في المشي في الحقول التي يزرعونها، أو مع قطعان الحيوانات التي يرعونها.

 


2) جُزر أوكيناوا في اليابان


جزر أوكيناوا اليابانية هي أرخبيل من الجزر الواقعة في البحر إلى الجنوب من اليابان، و يتبع اهلها نظاماً غذائياً صارماً ، بحيث يقولون جُملة (هاري هاتشي) قبل أي وجبة ، أي كُل حتى تشعُر بأنك على مُستوى 80% من الشبع فقط ، و إترك ما تبقى من معدتك فارغاً.

 

و مع انتشار المطاعم السريعة التي يُقبل عليها الشباب ، فإن مُعدل الاعمار لدى الاجيال الناشئة قد إنخفض.


صحّة الناس المشهورة في هذه المنطقة تعود إلى ما يوجد في حدائقهم، حيثُ يُمضي السُكان وقتاً طويلاً في تقليم و أكل الأعشاب و الخضراوات ، و كافّة الملذات الغنية في الفيتامينات و المواد المُضادّة للأكسدة.

 


3) منطقة لوما ليندا في كاليفورنيا الأمريكية


تشتهر هذه المنطقة بأنها صاحبة أكبر عدد من المُعمرين في الولايات المُتحدة الأمريكية ، و يعيش بها مجموعة كبيرة من الناشطين القُدامى الذين رحلوا لتجربة الحياة الصحية، بحيث يعتمدون نظاماً غذائياً صارماً يعتمد على اكل طعام ذات مصادر نباتية.

 


4) شبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا


شبه جزيرة نيكويا هي منطقة معزولة يصعب الوصول إليها ، و لا يوجد بها كهرباء ، لذا فإن سُكانها يشتهرون بنومهم مُبكراً عند الساعة 8:30 مساءً ، و ستيقاظهم مُبكراً مع بزوغ الشمس.

 


5) منطقة إيكاريا في اليونان


يعمل أغلب سُكان هذه الجزيرة اليونانية بصيد الأسماك و الزراعة و يعيشون بطبيعة جبلية بعيدة عن ضوضاء المُدن، و مأكولاتهم يجاورها دائماً زيت الزيتون و لفواكه و حليب الماعز و القليل من الأسماك، و يمضون أوقاتاً طويلة في الراحة و التحدث مع الأصدقاء.

 

 

بالفيديو : شاهد كيف ذاب جليد القطب الشمالي و تحول إلى بركة مياه!

بالصور: لقطات مذهلة لومضات البرق من الفضاء الخارجي !!

سالار دي اويوني .. من أغرب الأماكن في هذا العالم
 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday