بالصور: أعمدة ضخمة من الكريستال في كهف وسط الصحراء!

Written By admin on 2013/08/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع  ArabiaWeather.com-  سنان خلف – على عمق 1000 قدم تحت صحراء "تشيواوا" في الأراضي المكسيكية إستطاع إثنين من الأخوة الكشف عن أحد أشد الكهوف غرابة حول العالم، حيث يحتوي الكهف على مسلات بلورية يصل طول بعضها إلى ما يُقارب الـ 37 قدم، ليس هذا فحسب فعدد هذه المسلات يصل إلى المئات وبأشكال مُتقاطعة

 

وأشار عدد من العلماء المُختصين إلى أن هذه المسلات تشكلت نتيجة المياه الجوفية المُشبعة بكبريتات الكالسيوم وذلك عبر ملايين السنين.

 

وقد ينخدع البعض بمظهر هذه المسلات الفريدة من نوعها حيث يتبادر إلى أذهان المشاهدين أن هذه المسلات ذات درجات حرارة مُنخفضة، إلا أن الواقع مغير تماماً لما تعكسه الصور، فدرجة حرارة المسلات تصل إلى حوالي 44 درجة مئوية مع رطوبة مرتفعة تصل إلى 100% الأمر الذي يستوجب على زائر الكهف إرتداء بدلات واقية وحمل قطع من الثلج على ظهورهم للتبريد.

 

 

-------------------

المزيد:

بالصور : هواة فلك يرصدون إرتطام نيزك بسطح القمر

أرقام ستُصيبكم بالدهشة : ما هي أكثر الدول العربية مساحةً للغابات ؟

سنتيمترات قليلة تفصل العاصمة السودانية عن كارثة جديدة مُحدقة

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday