بالصور : أمطار الخير تبدأ على أجزاء من شمال السعودية..و الأنظار تترقب ساعات صباح الجُمعة

Written By عمر الدجاني on 2013/11/07

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – قبل بداية الحالة الجوية فعلياً، شهدت أجزاء من المناطق الشمالية من المملكة و خاصة في عرعر و سكاكا و ما يجاورهما تساقُطاً لزخات رعدية من المطر تميزت بكونها متوسطة بشكل عام، مما أسكن المنطقة وسط أجواء خريفية رائعة، كما تساقطت الأمطار في أجزاء من شرق مكة المكرمة مع سماع أصوات الرعد.

 

و تبدأ الحالة الجوية الفعلية في ساعات فجر الجمعة بدءا من السواحل الشمالية للبحر الاحمر وخاصة منطقة ضبا والوجه، لتشتد تدريجيا اثناء النهار، كذلك تشمل بداية الحالة الجوية المناطق الشمالية الغربية ومنطقة الجوف وتبوك. وتترافق مع بداية الحالة الجوية رياح نشطة جنوبية غربية في معظم ارجاء البحر الاحمر، ولكن تنشط الرياح الشمالية الغربية في اقصى شمال البحر الاحمر وقرابة خليج العقبة.

 

و خلال ساعات صباح الجمعة ،تشتد الفعالية الجوية في شمال البحر الاحمر بشكل كبير ومتسارع كذلك على المرتفعات المقابلة لها، وتشمل منطقة تبوك وحتى المناطق الحدودية السعودية الاردنية ، ويتوقع تساقط الامطار الرعدية الغزيرة مترافقة احيانا مع تساقط البرد كذلك نشاط الرياح والهبات القوية في فترات وتشمل ذلك منطقة الوجه وأملج. ويحذر من تشكل السيول وتساقط كميات كبيرة من الامطار في وقت قصير على هذا النطاق.

 

ساعات ظهر الجمعة: تستمر الفعالية الجوية القوية على المناطق الساحلية الشمالية للبحر الاحمر والمرتفعات المقابلة لها حتى مدينة ينبع ، وتنتشر السحب الماطرة على شمال غرب المملكة ومنطقة الجوف وسكاكا وعرعر وتيماء ودومة الجندل حتى الاجزاء الشمالية الغربية من منطقة حائل. ويترافق ذلك مع رياح نشطة جنويبة غربية مثيرة للغبار شمال غرب المملكة وشمالها ( خاصة المناطق التي لم يتساقط عليها المطر)، كذلك تنشط الرياح الجنوبية الغربية على الاجزاء الشمالية من غرب المملكة. وتضطرب امواج البحر الاحمر بسبب نشاط الرياح على مختلف اجزائه، حيث تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة جنوب البحر الاحمر ووسطه، وشمالية على الاجزاء الشمالية منه.

 

خلال ساعات ليلة الجمعة: تضعف الفعالية الجوية قليلا على سواحل البحر الاحمر، وتستمر على شمال غرب المملكة والمناطق الشمالية وتصل حتى مدينة حائل واجزاء من منطقة المدينة المنورة. وتهب رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة شمال شرق الملكة وشمالها ، ويترافق ذلك مع ظهور كميات كبيرة من السحب المتوسطة والعالية هناك. ويحذر من غزارة الامطار على المناطق الشمالية الغربية والشمالية من هذه الليلة ، كذلك تستمر الامطار بشكل متطقع واضعف على المناطق الساحلية الوسطى من البحر الاحمر ومدينة ينبع. 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia | Thunderstorms accompanied by rain and hail showers in parts of Asir and Al-BahaSaudi Arabia | Rain will be present during the 94th Saudi National Day celebrations.. Will it include your area?5 Steps to Beating Autumn DepressionGulf of Mexico to witness development of a powerful tropical cyclone and monitor its direct impact on a major stateThe 94th National Day coincides with the sun's perpendicularity to the equator in Saudi ArabiaMonitoring the formation of a tropical condition in the coming days in the Gulf of Mexico, with expectations of its development into a violent hurricane that will hit the southern coast of the United States of America at the end of the week.13 Animals That Predict the WeatherNational Day 94.. Official warning of `prohibitions` of using the Saudi flagImportant - Mediterranean | A heavy rain condition is forming tomorrow, Monday, off the coast of Libya. Will it develop into a Mediterranean storm later?