بالصور : العثور على حفرة عملاقة في إكليل الشمس

Written By admin on 2013/07/23

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – تمكّن المرصد الفلكي المُختص بمراقبة النشاط الشمسي SOHO ، و التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ووكالة ناسا الفضائية، من إلتقاط صورة لحفرة عملاقة داخل إكليل الشمس في الجُزء الشمالي منها و ذلك بتاريخ 18-7-2013.

 

الحفر داخل إكليل الشمس هي سمة مُتكررة من سمات سطح الشمس و ذلك بالرغم من أنها تظهر في أماكن و أوقات مُختلفة ضمن دورة النشاط الشمسي، و لكنها يبدو أنها دور كبير في حدوث سمات أخرى على الشمس و الكواكب المُحيطة بها، كما أن ظهورها بهذا الشكل الكبير ليس أمراً كثير الحدوث.

 

و يبدو من الواضح أن هذه الثقوب الإكليلية في الشمس لها الدور الأكبر في إندفاع الحقول المغناطيسية الشمسية و إرتفاعها بعيداً عن الشمس و فشلها في الهبوط إلى أسفل كما يحدث في مناطق أخرى من الشمس في الوضع الطبيعي، و بالتالي هي أحد أسباب إنتقال الجزيئات الشمسية بشكل كبير نحو الفضاء المُحيط بالشمس و التأثير على عدّة كواكب كالأرض.

تراجع مساحة تأثير الحفرة بتاريخ 20-7-2013

 

دورة النشاط الشمسي حالياً تستجمع قواها إلى غاية الوُصول إلى ما يُعرف بذروة النشاط الشمسي و ذلك مُتوقع أن يحدُث أواخر هذا العام،و ضمن هذه الفترة فإن مثل هذه الحفر مُمكن ان تظهر في أي مكان من الشمس و ليس فقط على الأقطاب.

 

هذه الحفر أو الثقوب الشمسية هامّة جداً في فهمنا لطقس الفضاء ، لأنها تُعتبر مصدراً للرياح الشمسية العاتية عالية السُرعة المكونة من الجُسيمات الشمسية، مما يجعلها تنطلق من الشمس بسُرعة كبيرة تصل بها إلى أجزاء بعيدة من المجموعة الشمسية.

 

الحُفر في إكليل الشمس ، هي الجُزء الغامق الأقل إشعاعاً في سطح الشمس و هي دائمة التغيُر و التحرُك و هي ذات درجات حرارة و كثافة أقل من مُحيطها الشمسي.

 

بالصور : تعرف على مشقة الحياة في أبرد قرية في العالم

بالصور : تعرّف على 10 حيوانات ذات قدرات خارقة للطبيعة

بالصور : تعرّف على أقل 10 أشخاص طولاً في العالم

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday