بالصور.. الغُبار يفرض سيطرته على أجواء الرياض والمزيد خلال الساعات القادمة

Written By admin on 2013/07/18

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com - أسامة الطريفي - بدأ مع ساعات صباح الخميس 9 رمضان الغبار بفرض أجواءه على مناطق عدة في المملكة ومن ضمنها العاصمة الرياض .

 

حيث تُشير البيانات الجوية الواردة حاليا ً ( الساعة 11 صباحاً ) الى تدهور في مدى الرؤية الأقفية الى 1000 متر فقط كنتيجة الغُبار والرياح المُثيرة للغبار .

 

هذا وتهب إعتباراً من ساعات صباح اليوم رياح شمالية نشطة السرعة على اجزاء واسعة من العراق والكويت بالاضافة الى شمال شرق المملكة مما يعمل على تشكل عواصف رملية قوية واندافعها نحو مدن رئيسية في المملكة ومن ضمنها العاصمة الرياض .

 

ويُتوقع أن تستمر هذه الأجواء المُغبرة التي تشتد نهاراً وتخف حدتها ليلاً خلال اليومين القادمين على الأقل مُسببة عواصف رملية على أجزاء واسعة من المملكة .

 

ويخشى المُختصون في موقع ArabiaWeather من تدهور مدى الرؤية الأفقية خلال الساعات القادمة الى مستويات خطرة مما قد تعمل على انعدام تام في مدى الرؤية الأفقية 

 

التحذيرات خلال الساعات القادمة:
1- شدة الرياح والتي قد تتجاوز سرعة الهبات المرافقة لها 60 كم / ساعة
2- شدة العواصف الرملية المُتكونة وتدني مدى الرؤية الأفقية مما قد يؤثر على بعض مظاهر الملاحة البحرية والجوية والبرية .
3- حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون

 

شاهد الصور :

المزيد :

تنبيه هام : الخميس .. عواصف رملية على أجزاء واسعة من المملكة

درجات الحرارة تُلامس الـ 50 في بعض المناطق خلال الأيام القادمة !!

بالفيديو : الأذان يُرفع من قمة أعلى برج في العالم وسط دهشة السُياح في دبي

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday