بالصور- رأس مُنيف: مخزون ثلجيٌ وافر وقصص أثرية مُميزة!

Written By admin on 2013/07/17

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع  ArabiaWeather.com- رأس مُنيف، هي تلك البلدة الشمالية في مملكتنا الحبيبة وتتربع على قمم جبال عجلون من الجهة الشمالية، وتُشكل منارة مُرتفعة تنير درب سهول الشمال الخصبة إلى الجنوب وتُعلن عندها نهاية إمتداد حوران. يبلغ إرتفاع هذه البلدة حوالي 1100 متراً عن سطح البحر، في حين ترتفع في أعلى قممها إلى حوالي الـ1160 متراً عن نقطة الإرسال، وهي تُشكّل معلماً من معالم ثلوج الأردن في فصل الشتاء.

 

ولا يخلو موسم مطريٌ واحد من تساقط للثلوج على تلك المنطقة إن لم تكن كثيفة حتى، حيث إستقبلت في بداية آذار من العام 2012 تراكماً ثلجياَ ضخماً تجاوز الـ75 سنتيمتراً وقد بقيت الثلوج عالقة في ذلك الموسم إلى منتصف الشهر ذاته. ويبلغ مُعدل درجة الحرارة العظمى طويل الأمد في منطقة رأس منيف حوالي الـ7 درجات مئوية فقط في شهر كانون ثانٍ/يناير. وتمتد جبال عجلون في جزئها الشمالي على شكل هضبة تمتد لتطال مناطق عبين وعبلّين المجاورة جنوباً ومنطقة كفرخل شرقاً في محافظة جرش. وتطال شمالاً منطقة إرحابا في إربد لكن بمُعدل إرتفاع يبلغ الـ950 متراً.

 

تملك رأس منيف كذلك، مخزوناً أثرياً قديماً إضافة لمخزونها الثلجي ناصع البياض! حيث تحتوي على عدة كهوف ومغائر قديمة يُرجّح إلى أنّها تعود إلى العصر الروماني أو حتى اليوناني وذلك عن طريق رؤية كتابات عليها تعود إلى تلك العصور، وقد قام الزميل والمصور عُمر الدجاني بزيارة إلى تلك المنطقة مؤخراً وإلتقطت عدسته الصور المُميزة التالية:

 

 

 

 

 

 

-----------------

شاهد المزيد:

بالصور : جبال ترتدي القُبعات ! من أجمل السُحُب التي ستراها على الإطلاق

شكل توضيحي: كيف تتغلب على عطشك في نهار رمضان؟

بالصور : أين يقع الجبل الأقرع ؟ ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday