بالصور و الفيديو : ضفادع تصمد في شتاء ألاسكا القارس بأسلوب لا يُصدّق !

Written By admin on 2013/07/25

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com – ينتشر بين ربوع قارّة أمريكا الشمالية، نوعٌ عجيب من الضفادع الذي يُسمى بـ "ضفدع الخشب " ، و هو نوع قادر على النجاة من هول فصل الشتاء القارس في الاسكا بأسلوب مُثير جداً.

 

هذا الضُفدع يتجمّد كُلياً في فصل الشتاء و لا تظهر عليه أي علامات الحياة من نبض القلب أو التنفُس ، و يعود للحياة بشكل طبيعي و كأن شيئاً لم يكُن مع بزوغ شمس الربيع.

 

السر يكمُن في خاصيّة موجودة داخل خلايا الضُفدع ، تمنع تجمُد أنسجته الداخلية و تلفها بسبب الجليد ، بحيث يعود للنشاط الحيوي الطبيعي خلال بداية أشهر الربيع.

 

هذا النوع من الضفادع مُتوزع بشكل واسع في أمريكا الشمالية ، و قد حصل هذا الكائن على إهتمام عُلماء الأحياء بسبب هذا الشكل العجيب من التأقلُم مع الجليد.

أماكن توزع ضفدع الخشب جغرافياً و قدرته على الصمود في ألاسكا و شمال كندا

 

شاهد بالصور و الفيديو : تساقُط مُفاجئ للثلوج في البرازيل

إزدحام مروري دام لمُدة 11 يوماً

بالخطأ .. علماء من السويد يصنعون المادّة المُستحيلة

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday