بالفيديو: شاهد حياة أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاء

Written By ديانا الحموري on 2014/05/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- جذب نمط حياة رئيس الأوروغواي خوسيه موهيكا انتباه العالم منذ توليه رئاسة البلاد في 2010، لما يتمتع به من بساطة بالعيش على عكس الكثير من روؤساء الدول.

 

 

فهو يعيش في منزل صغير يقع على طريق ترابي بالعاصمة مونتيفيديو، كما أنه يقود سيارة من طراز بيتل صنعت في 1987، ويتبرع بـ 90% من راتبه ويبيع الزهور التي يزرعها مع زوجته وهي عضو في مجلس الشيوخ.

 

 

كما أنه يرفض العيش في القصر الرئاسي ولا ينتفع بالحراسة المشددة كبقية رؤساء العالم، ومن الأمثلة على سخاء وكرم موهيكا أنه عرض في شتاء العام الماضي على المصالح الإجتماعية في حكومته استعمال بعض أجنحة القصر الرئاسي المعروف باسم "كاسا سواريث إي رييس" في العاصمة مونتفديو لتوفير المأوى للمشردين في حال عدم كفاية المراكز الموجودة في العاصمة.

 

 

يحتفظ لنفسه بنسبة 10% فقط من راتبه، ويتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية في بلاده، وعن ذلك يقول إن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة كريمة، بل يجب أن يكفيه، خاصة أن العديد من أفراد شعبه يعيشون بأقل من ذلك بكثير، لذلك حصل على اعتراف دولي وعلى لقب "أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاء".

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

Browse on the official website



Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on SundayDetermining the number of days off for Saudi National Day for schools and studentsSaudi Arabia | National Day holiday date 1446 for employees in all sectors and for students