بداية تأثيرات منخفض جوي على شمال غرب السعودية (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 24-26 يناير)

Written By admin on 2013/01/22

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني - من المتوقع تأثر شمال غرب المملكة العربية السعودية ابتداء من مساء يوم الجمعة بحالة عدم استقرار مصحوبة بأمطار رعدية بسبب امتداد أخدود من منخفض جوي يتجه إلى دول شرق المتوسط، و يتوقع استمرار و توسع حالة عدم الإستقرار إلى بداية الأسبوع القادم، و سيقوم موقع طقس العرب بتغطية الحالة بشكل أكثر عند اقترابها و وضع نشرة أخرى خلال يوم السبت، و تبقى أجواء باقي دول شبه الجزيرة العربية و وسط السعودية مستقرة مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى عن المعدل.
 

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الخميس 24 يناير إلى السبت 26 يناير:

 

توقعات الطقس للملكة العربية السعودية:
تتكاثر السحب تدريجيا خلال مساء يوم الجمعة على شمال غرب المملكة، وتكون مصحوبة بنشاط لبعض الأمطار الرعدية و قد تؤثر على تبوك و المناطق المجاورة لها و تستمر حالة عدم الإستقرار إلى يوم السبت مع سحب رعدية قد تكون قوية على سواحل الشمالية الغربية للبحر الأحمر  و بعض مناطق شمال غرب المملكة، و يتوقع استمرار و توسع حالة عدم الإستقرار إلى بداية الأسبوع القادم، و سيقوم موقع طقس العرب بتغطية الحالة بشكل أكثر عند اقترابها.

و ترتفع درجات الحرارة أكثر في باقي مناطق المملكة و تصبح أعلى عن المعدل في وسط و شمال شرق المملكة، حيث ترتفع الحرارة العظمى في العاصمة الرياض إلى وسط و أواخر العشرينات و قد تصل إلى 30 درجة. و تصبح الليالي أقل برودة، و تبقى المناطق الغربية في المملكة حارة خاصة على السواحل الوسطى للبحر الأحمر حيث تصل الحرارة العظمى إلى وسط الثلاثينات في مكة المكرمة و بداية الثلاثينات في المدينة المنورة. و يتوقع تعرض جنوب غرب سواحل المملكة لزخات محلية من الأمطار الرعدية. و يحتمل تشكل الضباب على سواحل الخليج العربي خلال ساعات الفجر.

 

توقعات الطقس لدول الكويت:
ترتفع درجات الحرارة أكثر و تصل الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات و تعتبر أكثر عن المعدل لمثل هذا الوقت من العام، و تكون الأجواء باردة نسبيا لكن أقل برودة عن الأيام الماضية، وتبقى الأجواء مشمسة بشكل عام و يحتمل تشكل الضباب في ساعات الفجر، و قد تنتشر بعض السحب المتفرقة مع زخات من الأمطار خلال يوم السبت.

 

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
ترتفع درجات الحرارة أيضا في دولتي قطر و البحرين و تصل الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات و يقل الإحساس بالبرودة خصوصا مع حرارة صغرى تصل إلى 17 درجة تقريبا. و يحتمل تشكل الضباب خلال ساعات الفجر.

 

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
ترتفع درجات الحرارة أيضا في دولتي الإمارات و عمان و تصل الحرارة العظمى في دبي و أبوظبي و مسقط إلى وسط العشرينات و يقل الإحساس بالبرودة خاصة مع زيادة نسب الرطوبة. و ترتفع الحرارة أكثر في المناطق الداخلية و قد تصل إلى 30 درجة، و يحتمل تشكل الضباب خلال ساعات الفجر.

 

التحذيرات:
- أمطار رعدية على شمال غرب المملكة العربية السعودية يومي الجمعة و السبت مع رياح هابطة نشطة و جريان الأودية.
- تشكل الضباب على دول و سواحل الخليج العربي.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday