بشكل مُفاجئ و غير مفهوم.. السعودية تدعو إلى تحرّي هلال شوّال اليوم !

Written By admin on 2013/08/06

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com  -  أعلنت المحكمة العليا السعودية بتحري هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء بدلاً من الأربعاء فإن لم يثبت يتم التحري من جديد الأربعاء!

 

و قد صدر هذا الاعلان مساء يوم امس الاثنين و خلق ارتباكاً كبيراً في صفوف المواطنين في المملكة إذ ان هناك احتمالية ولو نظرية بان يكون العيد الأربعاء و بالتالي فإن عدد ايام الصيام تكون ٢٨ بدلا من ٢٩ يوم و هو ما علق عليه علماء دين بانه يستوجب على جميع مواطني المملكة صيام بوم قضاء!

 

و علق العديد من الفلكيين و المختصين بالسخط الشديد على هذا القرار الذي يعتبر الأغرب على الاطلاق، حيثُ أن الإقتران سيحدُث فلكياً يوم الأربعاء و لا داعي لتحرّيه يوم الأربعاء.

 

وآثار هذا الإعلان عاصفة من الاستهجان على مختلف الصعد فقد انتشرت العديد من تعليقات و تعزيزات للفلكيين و رجال دين .

 

و يعتبر تحري هلال شهر قمري في يوم ٢٨ من الشهر الذي قبله سابقة في تاريخ الامة الاسلامية حيث تتحرى الامة منذ زمن الرسول الاعظم الهلال عقب غروب اليوم التاسع و العشرين من الشهر القمري على ان يتم إعلان ان اليوم التالي هو غرة الشهر القمري الجديد في حال ثبتت رؤية الهلال.

 

و في قصة مشابهة حدثت منذ ٣٠ سنة..

 

قبل 30 عاماً في السعودية أعلن عن يوم العيد في وقت متأخر من يوم ٢٨ رمضان وطلب من عموم المواطنين بقضاء يوم و ذلك في نهاية شوال بحسب فتوى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز التي صدرت في ذلك الوقت.

 

شاهد أيضاً :

بالصور : تشكُل ظاهرة غريبة في سماء الصين ! فهل من تفسير منطقي ؟

عُلماء : الأرض نجت من كارثة مُحققة قبل أسبوعين !

بالصور : ظُهور خط أسود غريب من إحدى السُحُب يُثير حيرة عُلماء الطقس

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday