بعد انحسار الحر كُلياً .. حالة من عدم الاستقرار الجوي بالاخص في مناطق البادية الشرقية و الجنوبية

Written By admin on 2013/03/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com -  انتهى  تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً كُلياً  اليوم السبت ليُمهد ذلك الطريق امام توغل كتلة هوائية باردة إلى المنطقة يوم الاحد ، و نتيجة الفارق الحراري بين الكتلتين ،تتأثر أجزاء من المملكة تدريجياً يوم السبت بحالة من عدم الإستقرار الجوي.

 

و انخفضت درجات الحرارة في العاصمة بشكل هائل من 30 درجة مئوية  نهار الجُمعة إلى 13 درجة مئوية فقط مع ساعات صباح السبت.

 

و يتوقع أن تغطي السماء كميات كبيرة من السُحب على إرتفاعات مُختلفة، على أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق متفرقة وخاصة في جنوب وشرق المملكة حيث قد يصحبها الرعد أحياناً.وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً. مُثيرة للغبار في العديد من المناطق.

 

وتهب على خليج العقبة عصراً ومساءً رياح شمالية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً. تعمل على إثارة الغبار وربما تدني مدى الرؤية الأفقية.


و يُحذّر من:
1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق بما فيها خليج العقبة، نتيجة الغبار المُثار والمصاحب للرياح النشطة.
2- خطر إنعدام مدى الرؤية الأفقية في البادية والطرق الصحراوية نتيجة توقع هبوب عواصف رملية.

 

ليلاً: يطرأ إنخفاض حاد على درجات الحرارة بحيث تتحول الأجواء الى باردة نسبياً في أغلب المناطق، وباردة في الجبال.


وتظهر كميات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في شرق البلاد، مع بقاء الأجواء مُغبرة فيها على فترات.


وخلال ساعات الليل تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر كذلك في شمال وربما وسط المملكة.


ويُتوقع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.


وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة.


يُحذّر من:
خطر التغير الحاد والمُفاجىء على درجات الحرارة بالمقارنة مع اليومين السابقين.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday