تعرف على أكثرالمناطق رطوبة و إحساسا بالحرارة في الليالي القادمة

Written By admin on 2013/07/29

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com - عند مقارنة مستويات الرطوبة و مدى الإحساس بالحرارة ليلا في مناطق المملكة، فإن الأنظار تتوجه إلى المناطق الساحلية في الخليج العربي و البحر الأحمر.

 

و بشكل عام سواحل البحر الأحمر الجنوبية و الوسطى هي الأكثر رطوبة و إحساسا بالحرارة ليلا، فالرطوبة الليلية في الأيام الثلاثة القادمة (21-23 رمضان) في جيزان ستصل إلى أكثر عن 60% و سترفع الحرارة المحسوسة إلى أكثر عن 35 درجة، و تكون الرطوبة مرتفعة أيضا على جدة حيث قد تتعدى 80% في الليالي الثلاثة القادمة، و سترفع الإحساس بالحرارة إلى أواخر الثلاثينات.

 

الأجواء ستكون أفضل في المدن المطلة على الخليج العربي، و ستكون جافة نسبيا بالرغم من ارتفاع الرطوبة في أشهر الصيف، و ستبقى نسب الرطوبة في الدمام و الظهران حول 30%، و حول 35% في الجبيل، و يرجع سبب انخفاض الرطوبة إلى هبوب الرياح من الجهة الغربية أكثر و عدم مرورها بشكل كامل على مسطح الخليج العربي، و بالتالي نقلها لرطوبة سطحية أقل مقارنة بالليالي التي تهب فيها الرياح بشكل شمالي أكثر.

 

أكثر المناطق جفافا تبقى محصورة على المناطق الوسطى و الداخلية البعيدة عن السواحل، حيث تبقى نسب الرطوبة أقل عن 15% في العاصمة الرياض، و بشكل عام تكون نسب الرطوبة ليلا في معظم المناطق الوسطى و الداخلية أقل عن 25%.

 

----------------------

شاهد المزيد:

بالصور : 5 مناطق تشتهر بطول أعمار من يعيش بها !

شاهد بالفيديو : هل تساقطت الثلوج حقّاً في الفيليبين ؟

برنامج غوغل إيرث قد يكون سبباً في إكتشاف أثري عظيم في مصر

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?Everything you need to know about Riyadh Season 2024UAE | Noon work ban ends on Sunday