تنبيه مُبكر : رياح البوارح و عواصفها الرملية تجتاح المملكة الاسبوع المقبل

Written By admin on 2013/05/30

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com- يبدو أن المملكة على موعد مع أيام مغبرة و رياح نشطة إلى قوية و تشكل العواصف الرملية خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، حيث يتوقع نشاط لرياح البوراح، حيث تهب رياح شمالية غربية من الأراضي العراقية وصولا إلى مجمل المناطق الشمالية و الشرقية و الوسطى من المملكة و تشمل العاصمة الرياض.

 

و تشير التوقعات إلى أن رياح البوارح ستهب يوم الأحد و تتسبب في أجواء مغبرة، و تكون الرياح مغبرة خاصة في المناطق الشرقية وصولا إلى المناطق الوسطى، و تشير آخر التنبؤات إلى أن نشاط الرياح سيستمر خلال أيام الأثنين و الثلاثاء و الأربعاء و الخميس على المناطق الشرقية و الوسطى و تصل في بعض الأيام إلى المناطق الشمالية الغربية و الغربية والمناطق الجنوبية و الصحراوية أيضا.

 

و هذه الرياح تنشط نهارا بسبب التسخين الشمسي و زيادة فروقات الضغط الجوي، و تقل حدة خلال الليل، و تؤثر هذه الرياح سنويا على العراق و الكويت و المملكة العربية السعودية، و عادة ما تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية و التأثير على وسائل النقل الجوية و البحرية، و يحذر من التأثيرات الصحية لمرضى الجهاز التنفسي.

 

و يُحذر بشكل مُبكر من الامور التالية:
1)خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق واسعة من المملكة ، بحيث يسري مفعول هذا التحذير اعتباراُ من يوم السبت و يزداد يوم الاحد و حتى نهاية الاسبوع القادم.
2) خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون بسبب التعرض للغبار المتوقع في الاجواء.
3)خطر اضطراب البحر في مسطح الخليج العربي بفعل الرياح النشطة.

 

النشرة الجوية المفصلة للسعودية

شاهد بالفيديو - اجمل 10 اماكن يجب زيارتها بالسعودية

للاشتراك في خدمة أخبار السعودية – اضغط هنا
 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanRainstorm and heavy rainfall expected in southern Europe at the end of the weekWhat is the tag and when does it start for the year 2024/1446?Saudi National Day 94.. Air shows in RiyadhSaudi Arabia | Schedule of events for the 94th Saudi National Day in JeddahHow can you celebrate the 94th Saudi National Day this year?Saudi National Day 94 Learn about the most prominent parties and eventsAl-Musnad: Does lightning strike from top to bottom?