جدة على موعد مع الامطار الرعدية الاسبوع القادم

Written By حسن عبدالله on 2013/12/24

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – ما زالت المؤشرات على تأثر مدينة جدة بحالة ماطرة والتي قد تكون شديدة بداية الاسبوع القادم مستمرة ، وتظهر على الخرائط الجوية التي يستلمها مركز " ارابيا ويذر الاقليمي " منخفض جوي سيتمركز قرابة شبه جزيرة سيناء وجنوب الاردن الاحد القادم، حيث يعتبر هذا الموقع مميز لمدينة جدة، وغالبا ما تتأثر بالامطار عندما تتمركز المنخفضات في تلك المناطق.

 

الحالة القادمة مثالية على جدة :

وبسبب طبيعة منطقة البحر الاحمر التي غالبا ما تستفيد من الجبهات الباردة او التي يطلق عليها محليا باسم " الكسير" فستكون الحالة القادمة بإذن الله مثالية ، فالهواء البارد الذي يقع خلف الجبهة الباردة سيصطدم بشكل مباشر مع كتلة رطبة دافئة جدا فوق منطقة البحر الاحمر، غالبا ما يؤدي ذلك الى تشكل سحب رعدية قوية على مدينة جدة وسواحل البحر الاحمر.

 

المنخفض الجوي سيتمركز في مكان مثالي بالنسبة لمدينة جدة:

يتمركز المنخفض الجوي بالقرب من شبه جزيرة سيناء وجنوب الاردن ثم شمال غرب السعودية ، هذا المنخفض الجوي سيترافق مع كتلة هوائية باردة ، وسيندمج مع منخفض البحر الاحمر القادم من الجنوب مترافقا مع كتلة رطبة جدا ودافئة غير مستقرة.

 

رياح نشطة تهب على السواحل الغربية :

وتهب رياح " الازيب " وهي اسم محلي، وهي عبارة عن رياح جنوبية غربية تكون مترافقة مع منخفض البحر الاحمر ، والتي تجلب كتلة هوائية رطبة غيرة مستقرة نحو مدينة جدة والسواحل الغربية من البلاد.

هذه الرياح ستتقابل مع رياح شمالية غربية نشطة السرعة باردة ، يؤدي هذا التقابل والاصطدام الى تشكل سحب رعدية ماطرة، تصل سرعة الرياح احيانا الى اكثر 40 كم في الساعة، وتصل سرعة الرياح الشمالية الغربية الى حول 60 كم في الساعة اثناء تأثير المنخفض الجوي.

 

متى تؤثر الحالة الجوية على جدة :

على حسب اخر التحديثات والقابلة للتغيير ، يتوقع ان تؤثر نهار الاحد والاثنين.

 

ويقوم موقع " ارابيا ويذر" بمتابعة مستمرة للحالة الجوية وعلى اي تغير قد يطرأ عليها.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia: Areas covered by rain forecasts in the Kingdom in the first days of autumnMakkah and Taif | Latest developments and opportunities for rain during the next 48 hoursDoomsday Glacier Collapse: A Potential Disaster for Planet Earth?Recording the highest level of emissions in 22 years.. More than 100 fires in PortugalEurope is sinking.. What does climate change have to do with it?Autumn diseases and ways to prevent themToday is the end of summer.. Tomorrow autumn begins and the length of night and day is equalThe season of sudden weather and temperature fluctuations is approaching. Will this pave the way for radical changes in the weather?Climate Report | Tropical Pacific Ocean Temperatures Move from Balance to Cooling, Harbinger of La Niña Growth Next Fall